اخبار السودان

توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متفرقة بعدة ولايات السودانية , اخبار السودان

تسود رياح شمالية وشمالية شرقية خفيفة السرعة في أجزاء من شمال ووسط وشمال غرب وغرب البلاد، بالإضافة إلى جنوب ساحل البحر الأحمر، بينما تهب الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية في أقصى شرق وجنوب شرق البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة العظمى في معظم أنحاء البلاد، باستثناء المناطق الوسطى والجنوبية التي يُتوقع أن تشهد ارتفاعًا طفيفًا.

أما درجات الحرارة الصغرى فستشهد انخفاضًا طفيفًا في جميع أنحاء البلاد، ما يجعل الطقس حارًا خلال النهار وباردًا ليلًا في شمال ووسط وشمال غرب وغرب البلاد، بينما يكون معتدلًا ليلًا في بقية المناطق.

وبحسب نشرة الهيئة اليوم الإثنين، يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق متفرقة من جنوب ولاية البحر الأحمر، جنوب شرق ولاية الجزيرة، ولاية كسلا، ولاية القضارف، ولاية سنار، شرق ولاية النيل الأبيض، وشمال ولاية النيل الأزرق.

وتسود رياح شمالية وشمالية شرقية خفيفة السرعة في أجزاء من شمال ووسط وشمال غرب وغرب البلاد، بالإضافة إلى جنوب ساحل البحر الأحمر، بينما تهب الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية في أقصى شرق وجنوب شرق البلاد.

تشمل أهم معالم الطقس وجود مرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويمتد إلى شمال وشمال غرب وغرب البلاد، بالإضافة إلى الفاصل المداري الذي يمر شمال كسلا وود مدني وجنوب الخرطوم وشمال الدمازين، ومنخفض الهند الموسمي الذي يغطي شرق وجنوب وجنوب شرق السودان.

سُجلت أمس أعلى درجة حرارة بـ39.5 درجة مئوية في مدينة كريمة، بينما بلغت أدنى درجة حرارة صباح اليوم 17.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

ومن المتوقع أن تسجل اليوم أعلى درجة حرارة بـ40.0 درجة مئوية في كريمة، وأدنى درجة حرارة صباح الغد بـ17.0 درجة مئوية في دنقلا.

وبالنسبة لساحل البحر الأحمر، يُتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع طقس غائم جزئيًا على الساحل.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *