اخبار السودان

مقتل «9» أشخاص إثر هجوم للدعم السريع على قرية بالنيل الأبيض السودانية , اخبار السودان

مقاتلون يتبعون لقوات الدعم السريع

بحسب مصادر محلية تم رصد تحركات قوات الدعم السريع غربي النيل الأبيض، حيث قامت بإنشاء ارتكازات وانتشرت في عدة مناطق، منها العلقة، الصوفي، قوز البيض، وودنمر.

الخرطوم: التغيير

قالت منصة نداء الوسط مجموعة اهلية   إن قوات الدعم السريع شنت هجومًا على قرية “رجل زغاوة” الواقعة في ريف تندلتي بولاية النيل الأبيض، حيث استهدفت المدنيين العزّل مما أدى إلى مقتل 9 أشخاص بينهم طفل.

كما قامت القوات بحسب منشور للمنصة الإثنين، بأعمال نهب وتخريب واسعة شملت المحال التجارية والممتلكات العامة والخاصة بالقرية.

من جانب آخر، أكدت مصادر محلية للمنصة رصد تحركات قوات الدعم السريع غربي النيل الأبيض، حيث قامت بإنشاء ارتكازات وانتشرت في عدة مناطق، منها العلقة، الصوفي، قوز البيض، وودنمر.

وطالبت المنصة مجددًا بضرورة تصنيف قوات الدعم السريع كجماعة إرهابية، مشددة على أن بيانات الإدانة والاستنكار لا تكفي لردع هذه القوات عن ارتكاب انتهاكاتها بحق الشعب السوداني وسعيها للسيطرة على أراضيه.

وتشهد عدة مناطق في السودان، منها بعض مناطق النيل الأبيض، مواجهات وأحداث عنف منذ اندلاع الصراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية في أبريل 2023.

وقُدرت الخسائر البشرية والنزوح الكبير جراء هذه المواجهات بأعداد كبيرة، مما جعل الوضع الإنساني يتفاقم في العديد من الولايات.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *