اخر الاخبار

رحيل المناضل محمد شاهر خالد مره

أمد/ المناضل / محمد شاهر خالد مره من مواليد بيروت بتاريخ 14/7/1978م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة من ثانوية السيدة الأرثوذكسية ببيروت عام 1997م.

أكمل دراسته الجامعية في الجامعة اللبنانية الأمريكية وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2002م.

تابع تحصيله العلمي في الدراسات العليا حيث حصل على شهادة الماجستير في إدارة الخدمات المالية جامعة سري المملكة المتحدة (بريطانيا) عام 2006م.

حصل على شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية عام 2020م من كلية جنيف للدبلوماسية والعلاقات الدولية جنيف وحصلت الأطروحة بعنوان (عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية) تحليل تاريخي واستراتيجي أستبصارات.

حصل على شهادات لدورات وورشات عمل في السياسة والجيوسياسية وحل النزاعات والعلاقات الدولية والبروتوكول والدبلوماسية ونزع السلاح والأمن الدولي من لندن وجنيف وبروكسيل وفينا وسنغافورة.

نشر له مقالتين في مجلات دبلوماسية والعلاقات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية.

شغل الدكتور / محمد شاهر خالد مره عدة مناصب في السلك الدبلوماسي الفلسطيني :

مدير مالي في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية بين عامي 2013 2014م.

سكرتير ثالت في سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف بين عامي 2014 2016م.

سكرتير أول في البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف بين عامي 2017 2020م.

سكرتير أول في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية منذ العام 2020م وحتى تاريخ وفاته.

الدكتور / محمد شاهر خالد مره الشاب الخلوق الطموح والدبلوماسي المجتهد والحاصل على درجة الدكتوراه أبن فلسطين الشتات من لبنان، عمل وتنقل في العديد من سفارات دولة فلسطين في دول العالم، وكان خير ممثل لدولة فلسطين بالخارج، خادماً لشعبه ووطنه، صاحب السمعة الطيبة.

صباح يوم الأربعاء الموافق 16/10/2024م وافته المنية بالعاصمة السورية دمشق إثر مرض عضال آلم به لم يمهله طويلاً، وتم نقل جثمانه الطاهر إلى القرداحة حيث تمت الصلاة عليه وشيع إلى مأواه الأخير بمشاركة الدكتور / سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سفير دولة فلسطين بسوريا وكادر سفارة دولة فلسطين وأهل الفقيد.

رحم الله الدبلوماسي / محمد شاهر خالد مره وأسكنه فسيح جناته.

هذا وأقيم للفقيد بيت عزاء يوم الخميس الموافق 17/10/2024م في جامع الأكرم بحي المزة بحضور الدكتور / سمير الرفاعي وكادر السفارة والقوى الوطنية والسلك الدبلوماسي وبعض الشخصيات السورية.

ينعى دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى ووزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د. فارسين اغابيكيان شاهين وباسم السفراء والعاملين في مقر الوزارة وسفارات وبعثات دولة فلسطين كافة زميلهم الدبلوماسي في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية سكرتير أول محمد مرة الذي وافته المنية اليوم الأربعاء في دمشق، إثر مرض عضال لم يمهله طويلاً.

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

انا لله إنا إليه راجعون

سفارة دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية..

ببالغ الحزن والأسى ينعي سفير دولة فلسطين الدكتور سمير الرفاعي وكادر السفارة ، الدبلوماسي لديها المغفور له بإذنه تعالى محمد مرة سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة ويلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *