اخر الاخبار

وزير التعليم الجديد برادة يبدأ أول نشاط له بتدشين المركب الرياضي والثقافي لاكازابلونكيز اليوم 24

في أول نشاط خارجي له بعد تعيينه وزير للتربية الوطنية قام محمد سعد برادة، أمس السبت بتدشين مركب لاكازابلونكيز « LA CASABLANCAISE »، بعد إعادة التأهيل الشامل.

حسب بيان الوزارة، فقد تمت إعادة تأهيل هذه المعلمة وتجهيزها بشكل كامل لتصبح بحلة جديدة وبمواصفات عالمية، من أجل فتحها لعموم المواطنات والمواطنين من أجل الاستفادة من الخدمات الرياضية والثقافية التي توفرها.
وحسب البيان « تحظى هذه المعلمة التاريخية بمكانة خاصة وطنيا، ولدى ساكنة مدينة الدار البيضاء، بشكل خاص، باعتبارها صرحا رياضيا وموروثا حضاريا لهذه المدينة، كان لها الفضل في اكتشاف وانبثاق العديد من المواهب الوطنية في شتى أصناف وأنواع الرياضات ».

ولقد تم إعادة تأهيل هذه المعلمة الرياضية التاريخية، بالاحتفاظ بنفس طابعها المعماري الأصيل، مع ضخ نفس عصري عليها، لتصبح فضاء رياضياثقافيا، يتيح للشباب وساكنة مدينة الدار البيضاء، فرصة للاستمتاع وصقل مهاراتهم وقدراتهم الرياضية، من خلال مزاولة أصناف متعددة من الرياضات، كالجمباز وتمارين اللياقة البدنية والملاكمة وأنواع أخرى من الرياضات، فضلا عن استفادتهم من الأنشطة الثقافية المتنوعة التي ستحتضنها هذه المعلمة، كالمسرح وخدمات المكتبة الوسائطية.
كما يأتي حرص الوزارة على إعادة افتتاح هذه الصرح الرياضي، نظرا للأهمية الخاصة التي توليها، ضمن مشاريع تنزيل خارطة الطريق 20222026، للرياضة المدرسية، اعتبارا لدورها المحوري في اكتشاف أبطال الغد، من خلال توفير البنيات التحتية الرياضية والتكوين والتأطير، ضمن مشروع « دراسة ورياضة، وتشجيع التلميذات والتلاميذ على ممارسة الأنشطة الرياضية، بما يضمن تفتحهم وتعزيز مهاراتهم وكفاياتهم.
حضر حفل إعادة فتح هذه المعلمة الرياضية، إلى جانب محمد سعد برادة، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كل من محمد مهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ونبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء وممثلو السلطات المحلية وعدد من البطلات والأبطال الرياضيين المغاربة وشخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *