اخبار

إصابة 50 اسرائيلياً في عملية دهس شمال تل أبيب

27 أكتوبر 2024آخر تحديث :

– أصيب 50 إسرائيليا، صباح اليوم الأحد، جراء عملية دهس، شمال تل أبيب.

وحسب وسائل اعلام إسرائيلية، فقد أقدم سائق شاحنة على دعس عدد من الأشخاص في محطة حافلات شمال تل أبيب، ما ادى إلى إصابة العشرات، بينهم حالات خطرة.

وبحسب هيئة البث العام الإسرائيلية، فإن عددا من الأشخاص الذين تواجدوا في موقع الدهس أطلقوا النار على سائق الشاحنة الضالعة بالدهس و”حييدوه”؛ وأسفر ذلك عن مقتل شائق الشاحنة وهو رامي ناطور (نصر الله) من سكان مدينة قلنسوة في المثلث الجنوبي، بحسب ما ذكرت أجهزة الأمن الإسرائيلية.

في المقابل، أكدت عائلة السائق أن ابنهم لم يرتكب أي عملية دهس، بل فقد السيطرة على الشاحنة بسبب معاناته من أمراض، مشيرين إلى أن ما يُقال حول الحادث هو “كلّه كذب وافتراء”.

وذكرت طواقم الإسعاف الإسرائيلية، أنه تم إجلاء نحو 35 مصابًا من موقع الدهس، بينهم 6 في حالة خطيرة، و5 في حالة متوسطة، و20 في حالة طفيفة، بينما يعاني الباقون من حالة هلع.

وبحسب التقارير، فإن الشاحنة التي كان يقودها نصر الله اصطدمت بمحطة حافلات في شارع أهارون ياريف قرب “رمات هشارون”ما أسفر عن إصابة العشرات بجراح متفاوتة؛ وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية وجود عالقين تحت الشاحنة.

ووصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إلى موقع الدهس.


اقرأي أيضاً| نتنياهو في مرمى الانتقادات.. أهالي الرهائن يطالبون بصفقة تبادل جدية


وقالت الشرطة الإسرائيلية إن “حافلة توقفت قرب المحطة لإنزال الركاب بالقرب من قاعدة غليلوت. في تلك الأثناء، وصلت شاحنة بسرعة واصطدمت بالحافلة والركاب الموجودين في المحطة”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الدهس وقع بالقرب من مدخل قاعدة “غليلوت” العسكرية، التي تضم مقرات الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية، بما في ذلك الموساد ووحدة 8200 التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية.

وقالت الشرطة إن “شاحنة صدمت عدة أشخاص قرب قرب سينما سيتي – غليلوت كانوا يقفون قرب محطة للحافلات”، وأضافت أن “قوات كبيرة من الشرطة في طريقها للمكان، فيما يتم التحقيق في ملابسات الحادث”.

وطالبت الشرطة السائقين بعدم “الحضور إلى المكان واختيار طرق بديلة”.

قال ناطق باسم الشرطة: “نعتبر الحادث عملية تخريبية معادية بكل معنى الكلمة. اقتربت شاحنة من مجموعة من الأشخاص عند تقاطع غليلوت. هناك عدد من المصابين بدرجات إصابة مختلفة”.

وأضاف أن “المفتش العام للشرطة في طريقه إلى موقع الحادث. حتى نتحقق من الشاحنة ونستبعد وجود أي مهاجمين آخرين، نطلب عدم الاقتراب من موقع الحادث.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *