اخبار المغرب

قنصلية المغرب بمورسيا تدين اعتداء رجل أمن على مواطن مغربي وتفتح تحقيقا

عقب تداول مقطع فيديو يظهر فيه رجل أمن خاص يعتدي على مواطن مغربي داخل مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية بمورسيا، جنوب شرق إسبانيا، توصلت جريدة “العمق”، بمعطيات بخصوص تفاصيل هذه الواقعة.

وحسب مصادر من القنصلية العامة للمملكة المغربية بمورسيا، فإن القنصلة العامة فور علمها بالحادث، قامت على الفور بالاتصال بالشركة الأمنية المسؤولة عن تأمين مقرها من أجل تبليغ رفضها للتصرف غير اللائق لرجل الأمن والذي يخالف الضوابط التي تحدد عمل رجال الأمن لهاته الشركة الذين يعملون لدى القنصلية.

وأكد المصدر ذاته، أن القنصلة العامة ألزمت الشركة باستبدال رجل الأمن المعني فورا برجل أمن آخر، والامتتثال للتوجيهات بشأن الامتناع عن استعمال العنف اللفظي والجسدي ضد المرتفقين بشكل عام وكيفما كانت الظروف والسياقات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه “أمام الاتهامات المتبادلة بين المواطن المغربي ورجل الأمن بشأن من بادر بالاعتداء، قامت الشرطة الاسبانية بفتح تحقيق لتحديد ملابسات الموضوع”، مؤكدا أن القنصلية العامة للمملكة المغربية بمورسيا أبدت كامل التعاون مع الشرطة الاسبانية في إطار هذا التحقيق، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة منحاها على ضوء ذلك.

وأعربت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمورسيا عن تأسف لهذا الحادث المنعزل الذي حدثت بسببه مشاحنات بين رجل أمن تابع لشركة خاصة محلية ومواطن مغربي.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *