اخبار الكويت

العمر: ندعم تطوير الخدمات الحكومية الرقمية

ينظم اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية برئاسة بدر السلمان، منتدى الحكومة الإلكترونية الحادي عشر تحت شعار «الحكومة الرقمية واستراتيجية الخدمات المتكاملة» في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل بقاعة البركة في فندق كراون بلازا، برعاية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، عمر العمر، وبالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وشركة رازن لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وأشاد الوزير العمر، في تصريح صحافي، بتنظيم المنتدى قائلا: «نتابع باهتمام هذه المحطة التكنولوجية السنوية التي تجمع شركات التكنولوجيا العالمية والمحلية، بهدف دعم جهود الكويت لتطوير خدماتها الحكومية الرقمية».

وأضاف العمر «اننا قطعنا شوطا كبيرا بهذا المجال، ويأتي منتدى الحكومة الإلكترونية لهذه العام ليسلط الضوء على الحاجة لتطوير الخدمات الحكومية الرقمية المتكاملة، وهذه مرحلة ضرورية، وتحتاج إلى الكثير من الجهد والتعاون والتكامل بين جميع الجهات الحكومية».

وتابع: «سنوفر في وزارة الدولة لشؤون الاتصالات الدعم الضروري للجهات الحكومية، لوضع الخطط والإجراءات المناسبة والضرورية لهذه المرحلة الحيوية في مسيرة التحول الرقمي بالكويت».

إنجازات كبيرة

من جهته، قال السلمان «إننا نلمس مدى التطور التي بلغته جهود الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وجميع الجهات الحكومية الأخرى في تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية»، مضيفا: «ثقتنا كبيرة بأن تلك الجهود ستثمر عن إنجازات كبيرة خلال المرحلة المقبلة لناحية ميكنة الخدمات الحكومية الشاملة والمتكاملة، والتي تشكل حاجة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص والأفراد على حد سواء».

بدورها، قالت «رازن» في بيان «يسعدنا التعاون مع أكاديمية الحوكمة الإلكترونية (eGA) كشريك معرفي للمنتدى، وندرك جميعا أن إستونيا لديها واحدة من أكثر مسيرات التحول الرقمي تقدما على مستوى العالم، وستمثل هذه الشراكة قيمة فريدة ومتميزة المنتدى الحكومة الإلكترونية».

وأضافت أن رئيس مجلس إدارة (eGA) سيشارك في حفل افتتاح المنتدى، وفي تقديم المحاضرات وحلقات النقاش.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *