اخبار السودان

برشلونة يدك مرمى الريال برباعية نظيفة السودانية , اخبار السودان

عزز فريق برشلونة صدارته لجدول ترتيب الليغا الإسبانية برصيد 30 نقطة فيما تكبد ريال مدريد ثاني الترتيب خسارته الأولى مقابل 3 تعادلات.

التغيير: وكالات

حقق فريق برشلونة فوزاً كبيراً وساحقاً على مضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة، مساء السبت، لحساب الجولة 11 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، على ملعب سانتياغو برنابيو، ليؤكد تفوقه وتقديمه موسماً استثنائياً مع مدربه الألماني هانزي فليك.

وانتظر برشلونة حتى الشوط الثاني ليبدأ بدك مرمى الريال عبر روبرت ليفاندوفسكي “هدفين” في الدقيقتين 54 و56 ولامين يامال عند الدقيقة 77 واختتمها رافينيا دياز في الدقيقة 84.

وكان كيليان مبابي افتتح التسجيل للريال عند الدقيقة 30، حيث سدد كرة ساقطة من فوق الحارس، لكن الحكم قرر مراجعة تقنية الفيديو التي أثبتت وجود حالة تسلل على الفرنسي ليلغى الهدف.

كما أهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهاتريك عند الدقيقة 66، إذ تلقى كرة عرضية من رافينيا داخل المنطقة، وكان أمام المرمى الخالي وسدد في القائم.

وبهذا الفوز عزز برشلونة صدارته لليغا رافعاً رصيده إلى 30 نقطة بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي تكبد خسارته الأولى مقابل 3 تعادلات.

ولعب الفريقان مباراة بعيدة عن التحفظ حيث شهدت محاولات عديدة للتسجيل منذ انطلاق صافرة البداية، مع أفضلية نسبية للريال في الشوط الأول، فيما نجح تكتيك مدرب برشلونة هانزي فليك واعتماده على مصيدة التسلل.

يذكر أن الهدف الذي سجله ليفاندوفسكي في مرمى ريال مدريد هو الأول له في الكلاسيكو ضمن الدوري الإسباني، كما أنه أول هدف يسجله المهاجم البولندي على أرض الفريق الملكي.

وكذلك هدف لامين يامال هو الأول له في كلاسيكو في جميع المسابقات الرسمية، كما أصبح بذلك أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو في جميع المسابقات الرسمية بعمر 17 عاماً و105 يوماً.

وعقب المباراة أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، استياءه للخسارة واعتبر أن “النتيجة لا تعكس مجريات المباراة”.

وقال: “من المهم أن نستفيد من هذه الهزيمة وأن نمارس بعض النقد الذاتي دون أن نرمي كل شيء، خاصة أن الفريق قدم أداءً جيدًا في الشوط الأول”.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *