اخبار المغرب

بوكريم ومحفوظ يتألقان في “جمنزياد”

صور: هسبريس

حميد رزقيالسبت 26 أكتوبر 2024 12:32

حققت جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى إنجازاً رياضياً مشرفاً في بطولة “الجمنزياد” المدرسية العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر الجاري، فقد رفع أبطالها العلم الوطني المغربي عالياً، معبرين عن إرادة قوية لتحقيق التفوق في المحافل الرياضية الدولية.

وتألقت البطلة الشابة عتيقة بوكريم، ممثلة مديرية أزيلال، بفوزها بالمركز الأول في سباق 3000 متر موانع، متفوقة على منافسات من فرنسا واليونان، ما يعكس مدى الجاهزية والموهبة التي يتمتع بها الرياضيون المغاربة.

ولم يكن هذا النجاح الوحيد، فقد واصل البطل بلال محفوظ، الذي يمثل مديرية خنيفرة وابن مدينة أزيلال، تفوقه بحصده المركز الأول في سباق 2000 متر موانع، متغلباً على منافسين بارزين من المكسيك والجزائر.

وفي معرض تعليقه أكد عبد الرحمن الصوفي، رئيس جمعية أشبال تامدة، أن هذا الإنجاز هو “تتويج لكفاءة وإصرار الأبطال المغاربة، ونتاج جهود الجمعية في دعم وتوجيه الرياضيين الشباب نحو المنافسة العالمية، ليصبحوا نموذجاً وقدوة للأجيال الصاعدة”.

من جانبها كانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أوضحت أن هذه المشاركة تجسد حرصها على تطوير الرياضة المدرسية، وفتح آفاق واسعة أمام التلاميذ لاكتشاف مواهبهم وتمثيل المغرب على أعلى المستويات.

للإشارة تشارك المملكة المغربية في هذه الدورة بوفد مهم من المتفوقين في البطولات الوطنية المدرسية، إذ يشارك أبطال ألعاب القوى بثماني عداءات وعشرة عدائين، فيما يتنافس 23 رياضياً ورياضية في رياضات التايكواندو، والجودو، والكراطي، بهدف تعزيز مكانة المغرب في المنافسات الرياضية المدرسية العالمية.

أزيلال ألعاب القوى الجمنزياد

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *