اخبار السودان

توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متفرقة شرقي البلاد السودانية , اخبار السودان

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 39 درجة مئوية في كريمة وعطبرة وود مدني وسنار وأبي نعامة، فيما ستكون أدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 16 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة الصغرى في جميع أنحاء البلاد.

فيما توقعت ارتفاع درجات الحرارة العظمى بشكل طفيف في معظم الولايات، مما سيؤدي إلى طقس حار نهاراً ويميل للبرودة ليلاً في شمال ووسط وغرب البلاد، بينما يكون معتدلاً ليلاً في باقي المناطق.

وأشارت الهيئة في نشرتها اليوم السبت، إلى احتمال هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من شرق ولايات كسلا والقضارف وسنار والنيل الأزرق، وأمطار متوسطة في بعض مناطق ولاية البحر الأحمر.

كما توقعت هبوب رياح شمالية وشمالية شرقية خفيفة السرعة على شمال البلاد، وشمالية أواسط البلاد وشمال غربها، مع رياح جنوبية وجنوبية غربية في أقصى شرق وجنوب شرق البلاد.

وذكرت النشرة أن أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 39 درجة مئوية في كريمة وعطبرة وود مدني وسنار وأبي نعامة، فيما ستكون أدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 16 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

أما على ساحل البحر الأحمر، فمن المتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى مع استقرار درجات الحرارة الصغرى، واحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من الساحل.

ومن أهم معالم الطقس، وجود مرتفع جوي يتمركز في شمال غرب إفريقيا ويمتد إلى شمال وشمال غرب وغرب البلاد، والفاصل المداري الذي يمر شمال كسلا وجنوب ود مدني وشمال الدمازين، إلى جانب منخفض الهند الموسمي الذي يغطي شرق وجنوب وجنوب شرق البلاد.

وكانت قد هطلت بالأمس أمطار خفيفة في أجزاء من شرق ولاية كسلا، وأمطار متوسطة في أجزاء من جنوب ولاية النيل الأزرق وولاية البحر الأحمر.

وسجلت أعلى درجة حرارة ليوم أمس 39.5 درجة مئوية في مدينتي كريمة وعطبرة، وأدنى درجة حرارة صباح اليوم 15.5 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *