اخبار المغرب

“سينمائيو الصحراء” يكرمون البوجدايني

صور: هسبريس

هسبريس من طنجةالسبت 26 أكتوبر 2024 05:24

حظي عبد العزيز البوجدايني، مدير المركز السينمائي المغربي، الجمعة، بتكريم خاص من طرف أعضاء فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء المغربية، خلال فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وفي هذا الصدد احتفى سينمائيو الصحراء المغربية بمدير المركز السينمائي نظير مجهوداته للمساهمة في نهضة السينما المغربية منذ توليه إدارة المركز، وعرفانا لما يقدمه من دعم لتطور السينما الوطنية.

وخلال حفل التكريم، الذي احتضنه قصر الثقافة والفنون بطنجة، هنأ أعضاء فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء البوجدايني على نجاح الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم، معتبرين هذا الحدث “عرسا فنيا” يجمع نخبة الفاعلين في القطاع من منتجين ومخرجين ونقاد وكتّاب وتقنيين، بالإضافة إلى فنانين، لتقديم حصيلة الإنتاجات السنوية والتداول في قضايا تهم مستقبل الصناعة السينمائية من خلال ندوات فكرية وحوارات مفتوحة.

وفي بادرة عرفان قدم ممثلو الفيدرالية درعا تذكاريا للبوجدايني، تكريما له على مساهمته في دعم وتطوير السينما في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويشارك عدد من أعضاء الفيدرالية في فعاليات المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، من خلال عرض أفلامهم في مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل وفقرة “بانوراما”، التي تميزت بإثارة نقاشات مثمرة حول حصيلة وآفاق تطور الفيلم الصحراوي.

المهرجان الوطني للفيلم عبد العزيز البوجدايني لتكريم

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *