اخبار الكويت

الكويت: إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضرورة ملحّة

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي، اليوم ، أن إصلاح المنظومة الأوسع للأمم المتحدة وكذلك لمجلس الأمن الدولي «أصبح ضرورة ملحّة» لضمان قدرتها على مواكبة التطورات وتلبية تطلعات الشعوب في ضوء التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير البناي لـ«كونا» بمناسبة يوم الأمم المتحدة الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام، حيث تسلط المنظومة الأممية الضوء في هذه المناسبة على إنجازاتها ومساهمتها في تعزيز السلام والأمن والتعاون الدولي.

وقال السفير البناي، إن الكويت تؤمن بأهمية تعزيز فعالية المنظومة وتحسين هيكلياتها العملية بما يضمن مشاركة أوسع وأكثر عدالة للدول الأعضاء ويعزز من شفافية قراراتها واستجابتها السريعة للأزمات العالمية.

وشدد على وجوب مراعاة تمكين الدول النامية وإعطائها دوراً أكبر في صنع القرارات الدولية، مع التأكيد على أهمية الالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

وأكد دعم البلاد للدفع بإرساء السلم والأمن الدوليين ولجهود المنظومة الأممية في المواصلة لتعزيز أفق التعاون والتنسيق بين أعضاء المجتمع الدولي وتسوية النزاعات بالطرق السلمية ودعم كل الأنشطة الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعوب المنكوبة والمتضررة حول العالم.

ولفت البناي إلى التزام الكويت العميق بمبادئ الأمم المتحدة ومساهمتها الفعالة في تعزيز الحوار الدولي ودعم الاستقرار والتنمية المستدامة للأجيال القادمة والدفع أيضا بدور المرأة وفئة الشباب ودعمهما.

وجدد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة دعم البلاد الكامل لعاملي المنظومة ولأولئك الذين زهقت أرواحهم في المجال الإنساني العام باعتبارهم حجر الزاوية للعمل الدولي المتعدد الأطراف.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *