اخبار المغرب

لا أفضل الحديث في السياسة ومن حق الفنانين الإنخراط فيها

قالت الممثلة المغربية فاطمة الزهراء بلدي، إنها لا تفضل الحديث في الأمور السياسية لأنها ليست من مجالات اهتماماتها، مشيرة إلى أنها ليست ضد تفاعل وانخراط الفنانين في المجال السياسي.

وأضافت فاطمة الزهراء بلدي في تصريح لـ”العمق”، أنه من حق الفنانين المطلعين على السياسة أن يشاركوا آرائهم مع الجمهور كغيرهم من المواطنين، موضحة أنها كانت ستقوم بذلك لو كانت مهتمة بها خاصة إذا كانت مواقفها لا تمس بشريحة معينة من المجتمع أو تخدم مصالح شخصية ضيقة، وفق تعبيرها.

وأشارت بلدي، إلى أن فيلمها السينمائي الجديد “وحده الحب”، لا يتحدث بلغة السياسيين وإنما بلغة الإنسانية، لأنه يسلط الضوء على الحب الذي يجمع بين الناس بمختلف انتماءاتهم، معتبرة أن دورها مليء بالمشاعر وتطلب منها مجهودا كبيرا من أجل إيصالها للجمهور.

وعبرت ذات المتحدثة، عن سعادتها بمشاركتها في المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم الوطني بطنجة الذي يعد أحد أهم المهرجانات في المغرب، لافتا إلى أنها تتمنى اقتنصاه لجائزة في دورته الـ24 لكن الأمور  تبقى بيد لجنة التحكيم، حسب تعبيرها.

ويتناول الشريط السينمائي الجديد، قصة نورا وحميد، وهما شابان يقضيان غالبا عطلة نهاية الأسبوع في كوخ يقع على الحدود المغربية الجزائرية قبالة جبل عصفور، وفي يوم من الأيام طلب حميد من نورا أن تخبره كم تحبه فأجابته ببراءة أن حبها له كبير بقدر جبل عصفور.

قبل وفاتها تطلب نورا من شدة حبها لزوجها أنه يدفنها في قلبه، لكنه يدرك أن القلب الذي تعنيه هو جبل عصفور الذي لا يستطيع الذهاب إليه بسبب إغلاق الحدود بين الجزائر والمغرب، فتتطور الأحداث عن طريق رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين سيتأثرون بقصتهما ويقررون  كسر الحدود وتحقيق حلم أميرة جبل عصفور.

ويتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة 15 فيما هي “قصة وفاء” للمخرج عبد العالي الطاهري و “وشم الريح” للمخرجة ليلى التريكي، ”فندق السلام” للمخرج جمال بلمجدوب، “وحدة الحب ..” للمخرج كمال كمال، “صمت الكمانجات” للمخرج سعد الشرايبي، “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار.

وتضم القائمة فيلم “مذكرات” للمخرج محمد الشريف الطريبق، “مروكية حارة” للمخرج هشام العسري، “التدريب الأخير” للمخرج ياسين فنان،” أنيماليا” للمخرجة صوفيا العلوي، ،”404.01″ للمخرج يونس الركاب، “الوثرة” للمخرج إدريس الروخ، ”جثة على ضفة مارتشيكا” للمخرج محمد فوزي أكسيل، ”الثلث الخالي” للمخرج فوزي بن السعيدي، ”عصابات” للمخرج كمال الأزرق.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *