اخبار

أمريكا والإمارات تبحثان جهود إنهاء الحرب في غزة وتعزيز التعاون الثنائي

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد

أ ش أ

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال لقائهما اليوم، في لندن، سبل إنهاء الحرب في قطاع غزة وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن الوزيرين تناولا التصورات المستقبلية للمرحلة ما بعد الصراع، بما يشمل دعم الحكم والأمن وإعادة الإعمار لضمان سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

كما أكد بلينكن، ضرورة التوصل لحل دبلوماسي في لبنان يحقق التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، معرباً عن تقديره لمواصلة الإمارات تقديم المساعدات الإنسانية للبنان وغزة.

وبحسب البيان، تطرقت المباحثات الثنائية أيضاً إلى تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، استناداً إلى الرؤية المشتركة التي أكدها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد خلال زيارته الأخيرة للبيت الأبيض.

وتعتبر لندن المحطة الأخيرة المتوقعة في رحلة وزير الخارجية الأمريكي والتي شملت إسرائيل والسعودية وقطر.

94c549bc32.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *