اخر الاخبار

رواد صناعة الطيران والدفاع في العالم يجتمعون في معرض مراكش للطيران في 30 أكتوبر اليوم 24

على مساحة عرض تبلغ 12.500 متر مربع، سيستقبل معرض مراكش للطيران في 30 أكتوبر الجاري مهنيين ووفود رسمية من مختلف جهات العالم. حيث يرتقب مشاركة 200 عارض و50 وفدا رسميا.

وتضم لائحة العارضين الأسماء الكبرى في صناعات الطيران والدفاع، والرواد الذين يواصلون تشكيل مستقبل القطاع. من بين هؤلاء، على سبيل المثال: Airbus ، والشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران (CATIC)، وEmbraer  ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية (EDCC)، وHeliconia وLockheed Martin وTata Advanced Systems.

المعرض يتم بتنظيم مشترك من قبل وزارة الصناعة والتجارة، وإدارة الدفاع الوطني، وشركة ميدزيد (MEDZ)، وهي فرع صندوق الإيداع والتدبير، وسيستمر هذا الحدث الدولي خلال الفترة الممتدة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024، سيتضمن عرضا لآخر ابتكارات القطاع ومنصة لالتقاء المهنيين الباحثين عن فرص الأعمال.

وحسب بيان منظمي المعرض، فإنه ينظم « تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس »، وستسلط الدورة السابعة لمعرض مراكش للطيران الضوء على الأهمية المتزايدة التي اكتسبها المغرب في المشهد العالمي لصناعة الطيران، كما سيشكل الحدث فرصة لجمع رواد القطاع حول المواضيع الرئيسية للصناعة.
يعد معرض مراكش للطيران 2024 كذلك ملتقى عالمي للفرص، متيحا للمشاركين إمكانيات إقامة شراكات استراتيجية، واستكشاف أسواق جديدة، وإبرام اتفاقيات تجارية. لهذا الغرض، سيستفيد المشاركون من برنامج غني للقاءات الأعمال الثنائية B2B والذي تم تصميمه لتسهيل ربط علاقات عالية الجودة ونسج شراكات مثمرة بين المشاركين. بحضور ممثلي المنظومة القطاعية لصناعات الطيران، يشكل المعرض مركزا حقيقيا لتطوير العلاقات.
من هذا المنطلق، تستعد الدورة السابعة لاستضافة ممثلين من المستوى العالي للقطاع، وعلى الخصوص السيد ووتر فان ويرش، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أيرباص الدولية (Airbus)، توم جونتي ، رئيس هيكسل (Hexcel)، ستيفان بورتون، الرئيس المدير العام لمجموعة أوريزيو (Orizio Group) ، ولوران بويي، نائب رئيس Pratt & Whitney وشوقي قاسمي، رئيس معهد الابتكار التكنولوجي (EDGE)، و توماس كوربيل، الرئيس المدير العام لمجموعة لوبيستون فرانسي (Le Piston Français).

وانطلاقا من الواقع الصناعي الجديد الذي فرضه إدماج الذكاء الاصطناعي والروبوتيك في السلاسل الإنتاجية، سيضع معرض مراكش للطيران 2024 في الواجهة تكنولوجيات الصناعة 4.0 وتطبيقاتها في قطاع الطيران. كما يعتزم المعرض أن يضع تحت الأضواء الكاشفة الشركات الناشئة المحلية التي تعمل على تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة بهدف المساهمة في رفع التحديات الكبرى للقطاع. ومن خلال ذلك سيشكل مستقبل صناعة الطيران المغربية محورا مركزيا ضمن فعاليات معرض مراكش للطيران، من خلال تسليط الضوء على التطورات الرئيسية للقطاع.
خلال المعرض، سيتم أيضا تقديم الحلول المستكشفة في المغرب في مجال بدائل الوقود والتكنولوجيات ذات انبعاثات الكربون المنخفضة، في انسجام تام مع الالتزامات البيئية والمشاريع الجديدة للاستدامة.
كما سيتم تخصيص يوم كامل للرأسمال البشري والدور المركزي له، وذلك من خلال تنظيم ورشات عمل مخصصة، وحضور طلبة المدارس العليا للمهندسين والجامعات المغربية، الذين ستتاح لهم فرصة التواصل مع المهنيين.

 

صناعة الطيران المغربية بالأرقام:

• مع إحداث 21.000 عمل في القطاع، أصبحت صناعة الطيران واحدا من أبرز محركات التشغيل الصناعي بالمغرب. ويعكس ارتفاع عدد النساء اللواتي يشغلن مواقع رئيسية في صناعة الطيران وجود إرادة قوية للإدماج والمساواة وسط هذا القطاع.
• في بضع سنين، رسخ المغرب مكانته كفاعل رئيسي في مجال صناعات الطيران بإفريقيا، بتحقيق رقم معاملات في التصدير يناهز 2.1 مليار دولار. بفضل معدل نمو برقمين ونسبة اندماج صناعي تناهز %40، أصبح المغرب يعد من بين منصات صناعة الطيران الأكثر تنافسية في العالم ومركز جاذبية لاستقطاب استثمارات الرواد العالميين.
الموقع الرسمي للمعرض: https://marrakechairshow2024.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *