اخر الاخبار

قناة تكشف أسماء قياديين في “حزب الله” استشهدا مع صفي الدين في الضاحية الجنوبية

أمد/ تل أبيب: كشفت قناة i24″” العبرية، هوية قياديين بارزين في “حزب الله” اللبناني قالت إنهما قتلا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لـ”حزب الله” هاشم صفي الدين.

وحسب القناة، فإن القيادين هما مسؤول وحدة المعلومات في “حزب الله” أبو علي مرتضى، والقيادي محمد علي بحسون (الحاج عادل) وهو قيادي كبير لديه وظيفة خاصة.

وقالت إن الحاج عادل وهو من من بلدة طيردبا الجنوبية، كان مسؤولا عن الوحدة المختصة بالبناء والتخطيط وصيانة العقارات الاستراتيجية (قواعد عسكرية، منشآت عسكرية ومخابئ) التنظيم وإخفائها، وكان هو أيضا من خطط وبنى مقر قيادة “حزب الله” تحت الأرض في الضاحية الجنوبية الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن مساء يوم الثلاثاء، عن مقتل صفي الدين، الذي كان مرشحا لخلافة حسن نصرالله كأمين عام للحزب، في غارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية قبل ثلاثة أسابيع.

وذكر الجيش في بيانه أنه إلى جانب صفي قتل 25 من المسؤولين في “حزب الله”، بينهم حسين علي هزيمة، مسؤول ركن استخبارات، صائب عياش، مسؤول عن التجميع الجوي في ركن الاستخبارات، محمود محمد شاهين، مسؤول ركن استخبارات “حزب الله” في سوريا.

ويوم الأربعاء، نعى “حزب الله” صفي الدين في بيان قال فيه: “لقد التحق السيد هاشم بأخيه… سماحة الأمين العام ‏‏لحزب الله السيد حسن نصر الله”، متعهدا بـ”مواصلة طريق المقاومة والجهاد حتى تحقيق اهدافها في الحرية ‏والانتصار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *