اخر الاخبار

التايمز: إسرائيل أرجأت هجومها على إيران إثر تسريب وثائق البنتاغون السرية

أمد/ لندن: ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن إسرائيل أرجأت ردها على إيران بسبب تسريب وثائق البنتاغون التي تفصل الاستعدادات لشن هجوم إسرائيلي على اهداف إيرانية. وبحسب التقرير الذي أوردته الصحيفة اليوم، الخميس، أثارت هذه التسريبات “إعادة تفكير” بين المسؤولين الإسرائيليين حول طبيعة الرد والأهداف المحتملة.

وكشفت التسريبات، بحسب ما أوردت صحيفة “التايمز” عن خطط إسرائيل واستعداداتها المتقدمة، للرد على وابل من نحو 200 صاروخ باليستي أُطلقت عليها في بداية الشهر الجاري، في هجوم جاء ردًا من طهران على الضربات الإسرائيلية ضد حلفائها في المنطقة، بما في ذلك اغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقد نُشرت الوثيقة المسربة، والتي مصنفة على أنها “سرية للغاية”، على قناة “تلغرام” موالية لإيران يوم الجمعة الماضي، ويبدو أنها تتضمن تقييما أميركيا للرد الإسرائيلي المتوقع، استنادًا إلى صور الأقمار الاصطناعية ومعلومات استخباراتية أخرى، بما في ذلك الاستعدادات في قواعد تابعة سلاح الجو الإسرائيلي.

كما تطرقت الوثيقة إلى صاروخي “Golden Horizon” و”Rocks”، وهما صواريخ باليستية إسرائيلية تُطلق من الجو، يبدو أن إسرائيل تخطط في استخدامها في هجومها الذي تتوعد بأن يكون “قاسيا وقويا” على الهجوم الإيراني مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الثاني، والذي يعتبر الهجوم الإيراني الثاني على إسرائيلي خلال 6 أشهر.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يوم الثلاثاء، أنه شرع بالتحقيق في تسريب وثيقتي مخابرات سريتين للغاية حول استعدادات إسرائيل للهجوم على إيران؛ وقال في بيان إنه “يحقق في التسريب المزعوم للوثيقتين السريتين ويعمل بشكل وثيق مع شركائنا في وزارة الدفاع وأجهزة المخابرات”.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، قد أشار إلى تسريب وثائق سرية حول الهجوم المخطط الإسرائيلي المتوقع في إيران، وقال إن “الرئيس جو بايدن شديد القلق إزاء هذا”.

وتتضمن وثائق البنتاغون المسربة تفاصيل حول نقل ذخيرة وطائرات حربية بين قواعد سلاح الجو الإسرائيلي، وتدريبات أجراها سلاح الجو مؤخرا استعدادا للهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *