اخبار الكويت

«التربية»: الاستفسار عن «الممتازة» إلكترونياً

أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري بالتكليف، متروك المطيري، توفير خدمة إلكترونية بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات خاصة بالاستفسار عن مدى استحقاق العاملين من الهيئتين التعليمية والإدارية بمدارس التعليم العام والتعليم الديني والتربية الخاصة لمكافأة الأعمال الممتازة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأكد المطيري أن الخدمة ستكون جاهزة ومتاحة لمدة أسبوعين، موضحا أنها ستتيح للموظف التأكد من مدى استحقاقه لمكافأة الأعمال الممتازة للعام الدراسي 2023 2024، وفي حال عدم الاستحقاق سيظهر السبب في ذلك.

من جانب آخر، اجتمع التوجيه الفني العام للتربية الإسلامية، والجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية لبحث مشروع تعليم القرآن عبر منصة «صاد» لمعلمي ومعلمات التربية، وأثر هذا التعاون في غرس القيم والأخلاق، مما يعود بالنفع على كل المتعلمين.

وتمت إقامة الدورات والمبادرات الطيبة والهادفة لرفع كفاءة معلمي ومعلمات التربية الإسلامية، باعتبار المعلم الركيزة الأساسية والمهمة في تطوير العملية التعليمية.

وذكرت الموجهة الفنية العامة للتربية الإسلامية بالإنابة، عبلة عبدالملك، أن هذا المشروع التنموي التربوي يهدف لتعليم القرآن من خلال منصة «صاد» لمعلمي ومعلمات التربية الإسلامية في الوزارة، عن طريق إقامة الدورات الإلكترونية، ليعود بالنفع العام على كل المعلمين والمعلمات.

وأوضحت أن عدد المستفيدين من هذه المنصة يقارب 2000 معلم ومعلمة بمنطقتي حولي ومبارك الكبير، متوجهة بالشكر للجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية، ولجنة التنسيق المنظمة من التوجيه الفني للتربية الإسلامية.

من جانبه، أكد راعي المبادرة، د. بسام الشطي، أن الخدمة المجتمعية الهادفة والتعاون مع وزارات دولة الكويت يعزز التكامل بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، وهو ما يعتبر من أهم مؤشرات رقي الدول والمجتمعات.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *