اخر الاخبار

الوداد البيضاوي ينهزم أمام النادي المكناسي والفتح الرياضي يمطر شباك أولمبيك آسفي بثلاثية اليوم 24

انهزم الوداد الرياضي بهدفين نظيفين أمام النادي المكناسي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ أبناء موكوينا المباراة في جولتها الأولى وكلهم طموح لافتتاح التهديف خلال الدقائق الأولى، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، بغية كسب النقاط الثلاث، التي ستمكنهم من الانفراد بالصدارة مؤقتا، إلى حين إجراء باقي مباريات الجولة السابعة، في الوقت الذي يتطلع النادي المكناسي إلى تحقيق الفوز للانعتاق من الرتب الأخيرة.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن تسرع لاعبيهما في اللمسة الأخيرة، حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن تألق يوسف المطيع ورضا بوناكة في التصديات، ليستمر الشد والجذب بينهما، دون حدوث أي تغيير في عداد النتيجة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن النادي المكناسي من افتتاح التهديف في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب عدنان برداد من ضربة جزاء، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا رفاق زكرياء ناسيك عن الاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل، ومن ثم محاولة البحث عن هدف الانتصار، الذي سيجعلهم في صدارة البطولة الاحترافية.

وفي الوقت الذي كان الوداد الرياضي يبحث عن التعادل، باغته النادي المكناسي بالهدف الثاني في الدقيقة 78 عن طريق اللاعب أنس المهراوي من ضربة جزاء، ليصبح رفاق بوطويل مطالبين بتقليص الفارق أولا، ومن ثم البحث عن التعادل، إلا أن كل فرصهم باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المكناسيين بهدفين نظيفين.

ورفع النادي المكناسي رصيده إلى تسع نقاط في المركز 12، متساويا في عدد النقاط مع الشباب الرياضي السالمي المتواجد في الصف 11، فيما تجمد رصيد الوداد الرياضي عند النقطة 11 في الصف السادس، بنفس عدد نقاط الفتح الرياضي الرابع ونهضة بركان الخامس.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن الفتح الرياضي من الانتصار بثلاثية نظيفة على أولمبيك آسفي.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما خلال أطوار الجولة الأولى، في ظل قلة تركيز اللاعبين في إنهاء الهجمات، مع كثرة التمريرات في وسط الميدان، لتستمر الأمور على ما هي عليه، دون أي تغيير يذكر في عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يقترب من النهاية، تمكن الفتح الرياضي من افتتاح التهديف في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب حمزة هانوري، منهيا به 45 دقيقة الأولى بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، حيث تمكن الفتح الرياضي من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب عبد الصمد ماهر في الدقيقة 62، ليصبح أولمبيك آسفي مطالبا بتقليص الفارق، ومن ثم البحث عن التعادل للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، للمرة الثانية على التوالي، بعد الهزيمة في الجولة السابقة بهدفين لثلاثة أمام اتحاد طنجة، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء شيبا بثلاثية نظيفة بعد تسجيلهم للهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع، متساويا في عدد النقاط مع نهضة بركان الخامس، والوداد الرياضي السادس، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند النقطة السابعة في الرتبة 14، بنفس عدد نقاط نهضة الزمامرة المتواجد في الصف 13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *