اخر الاخبار

لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك.. الهلال الأحمر تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

أمد/ غزة: استقبلت اليوم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في مقرها بخان يونس، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي تضمن السيد أدريان زيمرمان الرئيس الجديد للبعثة الفرعية في قطاع غزة، والوفد المرافق له، حيث كان في استقبالهم الدكتور حيدر القدرة، المدير التنفيذي للجمعية في المحافظات الجنوبية.

 استهل الوفد زيارته بعقد لقاء عمل مع عدد من مدراء الدوائر في الجمعية، تم خلاله مناقشة سبل التنسيق والتعاون المشترك، بهدف تعزيز الجهود المشتركة في تقديم الخدمات الإنسانية والرعاية الصحية.

هذا وقد تم القيام بجولة في كلاً من مستشفى الأمل، ومستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني، التابعات للجمعية في خانيونس، حيث استمعوا هناك من فريق العمل لأبرز الإنجازات، ووقفوا عن كثب على أهم التحديات والتطلعات.

كما زار أعضاء الوفد غرفة العمليات المتنقلة التي قام بتصنيعها فريق العمل في الجمعية، بجهود وامكانيات ذاتية، بهدف تعزيز العمل الصحي، خاصة في ظل اغلاق المعابر، والنقص الحاد في الموارد الطبية، والمستلزمات الصحية.

من ناحيته أشار الدكتور حيدر القدرة، الى أن هذه الزيارة، تأتي في سياق التنسيق والتعاون مع الشركاء، من أجل تعزيز الواقع الصحي، وتطوير الاستجابة الصحية، بهدف اسناد المنظومة الصحية في قطاع غزة، لاسيما مع استمرار العدوان الإسرائيلي لأكثر من عام، بما يضمن تقديم الخدمات بكافة الإمكانيات المتاحة، لتلبية احتياجات الأعداد الكبيرة من المرضى والمصابين، والحد من معاناتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *