اخبار

“مصر الخير” تقدم خدمات صحية لأكثر من 5.4 مليون مستفيد في 23 محافظة 

أعلنت مؤسسة مصر الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أنه منذ بدء برنامج توصيل مياه الشرب بمؤسسة مصر الخير تحت مظلة التحالف، استطاع قطاع الصحة خدمة أكثر من 5.4 مليون مستحق من الشريحة الأكثر احتياجا، في أكثر من 100 قرية ونجع على مستوى 23 محافظة مع التركيز على محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، مؤكدةً أن برنامج توصيل مياه الشرب يعد أحد الاستراتيجيات الصحية للوقاية من الأمراض.

أكدت د. عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير استطاع تقديم أكثر من ١٣ مليون خدمة على مستوى محافظات الجمهورية منذ عام ٢٠٠٧ حتى الآن.

أوضحت “الجوهرى” أنه يتم حالياً مد وتنفيذ شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم، بمحافظة سوهاج تنفيذا لبروتوكولات التعاون مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى لمد وتدعيم شبكات مياه لأكثر من ٢٢ ألف متر لخدمة أكثر ٣٠ الف مستفيد، مشيدةً بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة من عام 2016 حتى 2024، لخدمة المستحقين والقري الأكثر فقرا.

قالت رئيس قطاع الصحة بالمؤسسة: إن التوجهات الإستراتيجية لقطاع الصحة تتمثل في 3 أهداف، هى الاستمرار في الأنشطة لتوفير الاحتياجات العلاجية للمستحقين في المجتمعات الأكثر احتياجاً في جميع المحافظات، بجانب توفير المياه النظيفة للأسر الأكثر احتياجاً لعدد من المناطق المحرمة، فضلاً عن دعم الكيانات الطبية وتشغيل وتطوير مراكز الغسيل الكلوي.

أضافت أنه تم دق وتغويص عدد ٣٨ بئر ارتوزى، ومد وتدعيم شبكات مياه أكثر من ٢٧٠ ألف متر، وتطوير ١٥ محطة مياه، وتوصيل أكثر من ٤١ الف وصلة مياه منزلية للمنازل المحرومة من خدمة مياه الشرب، مما ساهم في توفير المياه بشكل مستمر وعدم انقطاعها عن القرى المستحقة، كما تم إطلاق مبادرة “كل نقطة بتفرق” والتي ساهمت في ترشيد حوالي 50% من استهلاك المياه العذبة.

تنفيذ وصلات مياه من مصر الخير
تنفيذ وصلات مياه من مصر الخير

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” almessa “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *