اخبار الكويت

«البلدية»: تعتمد 18 موقعاً لإقامة المخيمات الربيعية للموسم الجديد

حددت لجنة دراسة وتحديث مواقع التخييم في بلدية الكويت 10 مواقع للتخييم في محافظة الجهراء مقابل 8 في محافظة الأحمدي وذلك في اجتماعها اليوم الأربعاء في إطار استعداداتها لإنهاء كافة التحضيرات والتجهيزات للموسم الربيعي 2024 2025.

وأعلنت إدارة العلاقات العامة في البلدية أن اللجنة اعتمدت بشكل نهائي رسمياً المواقع المصرح بها إقامة المخيمات الربيعية، 7 في شمال البلاد و7 في الجنوب إلى جانب 4 في الوسط ليكون عدد المواقع المسموح التخييم بها 18 في الموسم الجديد الذي يبدأ منتصف شهر نوفمبر المقبل.

حيث قررت تقليص عدد المواقع المسموح بها من «23» موقعاً في موسم التخييم العام الماضي، بعد إلغاء 6 مواقع منها 4 في جنوب البلاد لقربها من معسكرات عريفجان ممنوع التخييم بها، إلى جانب موقع بالقرب من جواخير كبد لعدم موافقة الهيئة العامة للبيئة وموقع مقابل منطقة العيون في الجهراء لقربه من المناطق السكنية.

وكشفت عن توفير 14 موقعاً مخصص للجمعيات التعاونية 8 منها موزعة شمال البلاد و6 في الجنوب لإقامة الاسواق المركزية لبيع المواد الغذائية ومستلزمات البر إلى جانب أماكن ترفيهية لخدمة أصحاب المخيمات الربيعية.

وأكدت فتح باب استقبال طلبات اصحاب المخيمات اعتباراً من تاريخ 15 نوفمبر الشهر المقبل عبر رابط «QR» من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لبلدية الكويت لإصدار تراخيصها المؤقته بعد دفع مبلغ الرسوم قدرها 50 دينار كويتي ومبلغ التأمين وقدره 100 دينار كويتي عن طريق «الكي نت».

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *