اخبار السودان

الدعم السريع تعلن إلحاقها هزيمة قاسية بالجيش في تمبول ومقتل قائد المتحرك برتبة العميد

 

متابعات: الراكوبة

أعلنت قوات الدعم السريع تصديها لجهوم الجيش السوداني اليوم الثلاثاء على قواتها بمنطقة “تمبول” بولاية الجزيرة بقوة كبيرة ضمن تكوينها مركبات تتبع لـ (كيكل).

وقالت الدعم السريع في بيان اليوم إن قواتها ألحقت بالجيش هزيمة قاسية وكبدته خسائر كبيرة بلغت أكثر من 370 قتيلاً بينهم قائد المتحرك ضابط برتبة العميد وضباط آخرين فيما أطلق (كيكل) ساقيه للريح تاركاً القوة التي رافقها تواجه مصيرها المحتوم بين قتيل وأسير.

وأكدت استلامها لأكثر من 60 عربة قتالية بكامل عتادها حسب الإحصائيات الأولية، وتدمير أعداد كبيرة من مركبات العدو بجانب استلام أسلحة متنوعة وكميات من الذخائر.

ونوهت قوات الدعم السريع بمحاولات فلول النظام البائد استغلال الأوضاع لتسويق أكاذيب مضللة بغرض تحشيد القبائل والمكونات المجتمعية، حيث أطلق البعض بإيعاز من قيادات المؤتمر الوطني “المحلول”، دعوات تحريض للمواطنين العزل في محاولة للزج بهم في أتون الحرب التي تستهدف فقط “الفلول” وعناصرهم من كتائب الإرهابيين.

وأطلقت قوات الدّعم السريع تحذيراتها من الانسياق وراء مخطط ميليشيا البرهان والحركة الإسلامية الإرهابية التي تهدف إلى مداراة خيباتهم وهزائمهم في الحرب التي أضرموا نارها غدراً صبيحة الخامس عشر من أبريل 2023.

وجددت التأكيد بالتزام قواتها بعدم التعرض للمواطنين، واستركت لكننا لن نتردد في التعامل بحسم مع كتائب الفلول والمستنفرين ودعاة الحرب، وسنلاحقهم بكل ما أوتينا من قوة لتخليص شعبنا من شرورهم، وإنهاء عهد الظلم والاستبداد، إيذاناً بفتح صفحة جديدة من تاريخ بلادنا عنوانها “الحرية والسلام والعدالة”.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *