اخبار السودان

«435» مليون دولار منح من البنك الدولي لتمويل مشروعات حيوية بالسودان

بحسب وزارة المالية وافق البنك الدولي على منحة بقيمة 130 مليون دولار لتمويل مشروع “صمود المجتمع السوداني” الذي يهدف إلى دعم الأسر الفقيرة المتأثرة بالحرب.

بورتسودان: التغيير

أعلنت وزارة المالية السودانية عن حصولها على منح بقيمة 435 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات حيوية تشمل قطاعات الصحة والمياه والتعليم والإنتاج الزراعي.

وقال وكيل التخطيط بالوزارة محمد بشار محمد، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء السودانية الأحد، إن البنك الدولي وافق على منحة بقيمة 130 مليون دولار لتمويل مشروع “صمود المجتمع السوداني”.

ويهدف المشروع بحسب ما ذكر إلى دعم الأسر الفقيرة المتأثرة بالحرب من خلال توفير وسائل ومدخلات الإنتاج الزراعي، مع التركيز على رفع كفاءة المزارعين في المناطق الريفية بتنفيذ عبر برنامج الغذاء العالمي.

وأشار الوكيل إلى منحة أخرى قيد الإجراءات بقيمة 83 مليون دولار لدعم الخدمات الصحية في السودان، تشمل توفير الأدوية والمعدات الطبية ودعم الكوادر الصحية.

على أن يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية.

كما كشف عن منحة إضافية بقيمة 42 مليون دولار، يتم تنفيذها عبر اليونيسف، لدعم قطاع التعليم الطارئ، تشمل إعادة فتح المدارس وتجهيزها لاستيعاب أطفال النازحين.

وتحدث بشار عن منحة أخرى، قيد الإجراء عبر نافذة التنمية الدولية، بقيمة 100 مليون دولار لدعم الاستجابة للأزمات والحماية المجتمعية، يتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي واليونيسف لتعزيز الأمن الغذائي في المناطق المتأثرة.

كما أشار إلى منحة إضافية بقيمة 80 مليون دولار لتعزيز مشروع “الصمود المجتمعي” بهدف توسيع نطاقه وزيادة عدد المستفيدين بمجرد استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *