اخبار المغرب

كشف مجاني لمرضى بالقصر الكبير

هسبريس و.م.عالإثنين 21 أكتوبر 2024 04:31

استفادت ساكنة القصر الكبير، يومي السبت والأحد، من خدمات مجانية قدمتها قافلة طبية متخصصة للكشف عن أمراض القلب والشرايين.

ومكنت القافلة الطبية، المنظمة بمبادرة من ودادية أطباء القصر الكبير وتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش والمصحة الدولية بطنجة، من تقديم كشوفات مجانية لأزيد من 400 شخص من ساكنة مدينة القصر الكبير، التي تفتقر لطبيب اختصاصي في أمراض القلب والشرايين في القطاع العام.

وأكد رئيس ودادية أطباء القصر الكبير، بنونة عبد الحميد، أن القافلة التي جرت بمستشفى القرب بالقصر الكبير اقتصرت على طب أمراض القلب والشرايين، مشيرا إلى أنها عرفت تجاوبا مهما من قبل سكان المدينة، حيث تم الكشف عما يزيد عن 400 مستفيد.

وأوضح الدكتور بنونة عبد الحميد، في تصريح صحافي بالمناسبة، أن تنظيم هذه المبادرة الإنسانية جاء في إطار الجهود الرامية لسد الخصاص الذي تعاني منه مدينة القصر الكبير في هذا التخصص الطبي، مبرزا أن المدينة “لا تتوفر على طبيب عمومي قار متخصص في القلب والشرايين”.

وسجل أن القافلة، التي امتدت على يومين، جاءت لتلبية حاجيات ساكنة المدينة، مشيدا بالتعاون الكامل للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والسلطات المحلية لتسهيل مأمورية الطاقم المشرف على تقديم خدمات القافلة الطبية، مؤكدا أن “المبادرة مرت في ظروف جد حسنة”.

من جهته، قال مدير الرعاية الصحية بالمصحة الدولية لطنجة، حمزة العلوي، إن هذه المبادرة الإنسانية مكنت أزيد من 400 شخص من الاستفادة من الفحوصات المجانية، التي قدمها طاقم طبي وشبه طبي مكون من حوالي 20 طبيبا وممرضا، مشيرا إلى أن “هناك مبادرات مماثلة ستنظم خلال الأشهر المقبلة”.

وأشاد عدد من المستفيدين من هذه القافلة الطبية، في تصريحات مماثلة، بجودة الخدمات والفحوصات المقدمة من طرف الأطر الطبية وشبه الطبية، لاسيما الكشف عبر تخطيط كهربية القلب (ECG)، مضيفين أن هذه المبادرة مكنت من سد الخصاص المسجل بمدينة القصر الكبير في تخصص طب أمراض والقلب والشرايين، الشيء الذي كان يدفع بعدد من المرضى إلى الانتقال إلى المدن المجاورة لإجراء الفحوصات الضرورية.

القصر الكبير قافلة طبية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *