اخبار السودان

جامعة سودانية تقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى

جامعة القرآن الكريم أقرت بأن عدد الطلاب المسجلين للجلوس للامتحان لا يتجاوز 5% من إجمالي المستهدفين.

دنقلا: التغيير

قرر مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، تأجيل امتحانات الدور الثاني للفرق النهائية 2023م وامتحانات كليتي التربية والحاسوب وامتحانات الدور الأول للفرقة الأولى 2023م إلى أجل غير مسمى.

كما قرر السماح للكليات بإكمال مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الفرقة الأولى 2022 2023م ليحدد موعد امتحاناتهم لاحقاً، كما يسمح لهم بتدريس مقررات الفصل الدراسي الثاني ابتداء من تاريخ 2 122024م على الأكثر.

ومنذ تفجر الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف ابريل العام الماضي توقفت الدراسة في أنحاء البلاد، لكن وزير التعليم العالي أصدر قراراً بفتح جميع الجامعات والكليات الخاصة بداية من منتصف أكتوبر 2023م بالولايات الواقعة تحت سيطرة الجيش.

وعقد مجلس عمداء جامعة القرآن الكريم، يوم السبت، الاجتماع الطارئ رقم 5 للعام 2024م بمقر الجامعة المؤقت في مدينة دنقلا شمالي السودان برئاسة نائب مدير الجامعة المكلف البروفيسور محيي الدين عبد الله حسن، وحضور نائب أمين الشؤون العلمية د. أيوب عبد الله علي وعمداء الكليات والعمادات والمراكز، حضورياً وإسفيرياً.

وخلص المجلس استناداً على التفويض الممنوح له من اجتماع مجلس الأساتذة الطارئ رقم 1 المنعقد في أغسطس الماضي، إلى أن عدد الطلاب المسجلين للجلوس للامتحان لا يتجاوز 5% من إجمالي الطلاب المستهدفين.

وأشار إلى أن نسبة مقدرة من الطلاب بالداخل لم يتمكنوا من التواصل مع الجامعة بخصوص الامتحانات لتحديد موقفهم، فضلاً عن مناشدة من طلاب الجامعة بالخارج بضرورة وضع حل لهم يمكنهم من الجلوس للامتحانات، ووجود أسباب فنية وتقنية أخرى مستجدة.

وبناءً على ذلك أصدر المجلس قراره بالتأجيل وإكمال مقررات الفصل الدراسي الأول والسماح بتدريس مقررات الفصل الدراسي الثاني.

وقرر المجلس أيضاً مراجعة التواريخ الملحقة بتقويم العام الدراسي الحالي في مواعيد جلسات الامتحانات خاصةَ، وما قد يترتب على ذلك من مواقيت أخرى.

وأوضح أنه سيتم تحديد مواعيد جديدة لجداول الامتحانات تعلن في وقت لاحق، كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعماله.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *