اخبار السودان

انطلاق جولة الاستجابة لوباء الكوليرا بثلاث ولايات سودانية

 

تستهدف جولة الاستجابة لوباء الكوليرا (1,407,546) مواطنًا من عمر سنة فما فوق، على أن تستمر حتى الخميس المقبل

التغيير: بورتسودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن انطلاق جولة الاستجابة لوباء الكوليرا اليوم السبت في ثلاث ولايات وهي نهر النيل بمحليات بربر، الدامر، وعطبرة، وولاية كسلا بمحلية خشم القربة، وولاية القضارف في بلدية القضارف ومراكز الإيواء.

وبحسب تعميم صحفي للوزارة تستهدف جولة الاستجابة لوباء الكوليرا (1,407,546) مواطنًا من عمر سنة فما فوق، على أن تستمر حتى الخميس المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة في أغسطس الماضي بشكل رسمي تفشي وباء الكوليرا، مشيرة إلى انتشاره في (74) محلية من (11) ولاية، وتعد ولاية كسلا شرقي البلاد الأكثر تضررًا من وباء الكوليرا.

وبحسب الإحصائيات يبلغ عدد الإصابات نحو (24) ألف إصابة بالكوليرا، بينها (700) حالة وفاة في كافة أنحاء البلاد.

من جانبها قالت ممثلة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية، أمل محمود، إن التطعيم ضد وباء الكوليرا من شأنه أن يقلل العبء المرضي وخطر الإصابة، الأمر الذي يحد من ارتفاع الإصابات وحالات الوفاة ويقلل من خطورة المرض.

وأشارت إلى أهمية تجويد الأداء في هذه الجولة، على غرار النجاح الذي تحقق في الجولات السابقة في محليتي ود الحليو وكسلا.

وأكد مدير برنامج التحصين الموسع، إسماعيل العدني، أهمية جولة التطعيم في ظل الأوبئة المتتالية في البلاد، وذلك لما تلعبه من دور كبير في تخفيف الأعباء عن المواطنين. مضيفا أن التطعيم يعتبر أحد التدخلات الرئيسية ضد وباء الكوليرا.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ جولة أخرى في محليات إضافية، وذلك عقب وصول مزيد من اللقاحات خلال الأسبوع الجاري، مؤكدا أهمية الاستفادة من الجولة في حصر الأطفال غير المطعمين بلقاحات التطعيم الروتيني، فيما وجه أعضاء الغرفة بضرورة الالتزام بالمهام الموكلة إليهم.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *