اخبار السودان

توقعات بأمطار متوسطة إلى خفيفة جنوب وغرب كردفان السودانية , اخبار السودان

منخفض الهند الموسمي حافظ على تمركزه شرق أواسط البلاد، بجانب تراجع الفاصل المداري ليمر اليوم بمدينة كسلا وجنوب كل من الخرطوم، الأبيض، والفاشر، ومار بنيالا والجنينة.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة في جنوب وغرب كردفان، والأطراف الجنوبية من ولايتي شرق وجنوب دارفور.

بينما يتوقع هطول أمطار خفيفة في وسط ولاية النيل الأزرق، وجنوب ولاية النيل الأبيض.

كذلك توقعت أن تسود الرياح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة في معظم مناطق الولاية الشمالية، ولاية البحر الأحمر، ولاية نهر النيل، ولاية شمال دارفور، وولاية شمال كردفان. بينما تسود الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة في بقية أجزاء البلاد.

وأشار تقرير وحدة الإنذار المبكر بالهيئة اليوم السبت، إلى أن منخفض الهند الموسمي حافظ على تمركزه شرق أواسط البلاد، بجانب تراجع الفاصل المداري ليمر اليوم بمدينة كسلا وجنوب كل من الخرطوم، الأبيض، والفاشر، ومار بنيالا والجنينة.

فيما يخص طقس الأمس، سُجلت أمطار متوسطة إلى خفيفة في جنوب وجنوب أواسط ولاية النيل الأزرق، ولاية جنوب كردفان، جنوب شرق ولاية غرب كردفان.

بينما كانت الأمطار خفيفة في وسط ولايتي سنار والجزيرة، وجنوب ولاية شرق دارفور، وغرب ولاية جنوب دارفور، وولاية وسط دارفور، وجنوب ولاية شمال دارفور.

وسُجلت أعلى درجة حرارة يوم أمس 42.0 درجة مئوية في كريمة وكسلا، فيما بلغت أدنى درجة حرارة صباح اليوم 21.0 درجة مئوية في كسلا.

كما يتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه الحالي، مع استمرار تمركز منخفض الهند الموسمي جنوب شرق أواسط البلاد، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد، ما سيؤدي إلى طقس حار نهارًا ومعتدل ليلاً.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *