منوعات

انطلاق سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية بالقاهرة

انطلقت اليوم السبت، الجولة الثانية عشرة من سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، على مضمار نادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة، ضمن سباقات النسخة الـ31 للكأس، بمشاركة 55 مشاركاً.

اشتمل مهرجان كأس رئيس الدولة للجواد العربي، الذي يقام في مصر للمرة الثانية عشرة، على ست جولات شارك فيها 55 جواداً يمثلون نخبة الخيل المصرية.

وتبدأ سباقات الكأس بالشوط الأول من كأس الإمارات “سباق شروط” للخيول العربية المصرية الأصيلة المنتصرة لمسافة 1400 متر بمشاركة 7 خيول، فيما الشوط الثاني من كأس الإمارات “شروط” “سباق الغشيمة العربي المصري الأصيل لمسافة 1400 متر بمشاركة 11 جواداً.

وتشهد الجولة الثالثة من كأس الإمارات إقامة “سباق الشروط” للفائزين بالخيول العربية الأصيلة والمهور المصرية الأصيلة لمسافة 1400 متر، بمشاركة 9 خيول.

وتقام الجولة الرئيسية الرابعة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة على مسافة 1600 متر ويشارك فيها 7 خيول.

بينما يشارك في الجولة الخامسة، التي تقام على مسافة 1400 متر، 12 جواداً في كأس الإمارات “سباق الشروط” للخيول والخيول العربية المصرية الأصيلة.

يسدل الستار على المرحلة الثانية عشرة من سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، حيث تتنافس الجولة السادسة على مسافة 1400 متر في كأس الإمارات “سباق الشروط” للخيول العربية المصرية الأصيلة الفائزة، بتنافس 9 خيول.

من جانبه، قال فيصل الرحماني المشرف العام على سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، إن مكانة وأهمية الساق المصرية في أجندة السباقات السنوية للكأس تأتي نتيجة الروابط التاريخية والعلاقات المزدهرة التي تجمعه. معا إلى الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وتابع أنه من خلال هذا الحدث الاستثنائي، نود أن ندعم ملاك ومربي الخيول العربية في مصر لتحقيق مشاركة واسعة في السباقات وجميع الفئات، وبالتالي دعم تطور وتقدم الحصان العربي في مصر.

وأعرب المشرف العام على سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة عن سعادته بهذه المحطة التي تؤكد كل عام على المشاركة الكبيرة والأصداء الاحتفالية بمكانة وقيمة الكأس.

جدير بالذكر أن بطولة كأس رئيس الدولة لجمال الخيل العربية الأصيلة تأسست في نسختها الأولى عام 1994 لإبراز أهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها على المستوى المحلي والعالمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *