اخبار المغرب

طائرة مسيرة لحزب الله تخترق الدفاعات الجوية الإسرائيلية وتنفجر في منزل نتنياهو

ضربت طائرة مسيرة أطلقها حزب الله من لبنان، صباح اليوم السبت، منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا، وأحدثت انفجارا كبيرا، وفق ما أفادت مصادر إسرائيلية رسمية.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن “طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا”، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن انفجار الطائرة المسيرة بالمنزل أحدث دويا كبيرا، مضيفة أن نتنياهو وعائلته لم يكونوا بالمنزل.

فيما غابت صفارات الإنذار عن المنطقة تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري، بينما تمكنت المسيرة من الوصول إلى منزل نتنياهو والانفجار رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

وبادرت الشرطة الإسرائيلية لإغلاق شوارع في مدينة قيساريا، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة. وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيرة حلقت مسافة 70 كيلومترا من لبنان وأصابت مبنى في قيساريا بشكل مباشر.

وفي قيساريا يقع المنزل الخاص بنتنياهو، والذي اعتاد أن يقضي فيه عطلة السبت، اليوم الذي يلتزم فيه اليهود عامة بالبقاء في البيوت وتجنب العمل.

وكان الجيش الإسرائيلي، قال في وقت سابق السبت إنه اعترض طائرتين مسيرتين أُطلقتا صباح السبت من لبنان تجاه شمال البلاد، فيما انفجرت ثالثة في مبنى بمدينة قيساريا جنوب حيفا.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة “إكس” قال الجيش في وقت سابق: “في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات مسيرة إلى البلاد قادمة من لبنان، وتم اعتراض مسيرتين”، وأضاف أن المسيرة الثالثة “أصابت منزلا في قيساريا، دون وقوع إصابات”.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *