اخبار السودان

مقاومة الفاشر: تجدد الاشتباكات في المحورين الشرقي والجنوبي للمدينة

أفادت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، اليوم الجمعة، بتجدد الاشتباكات في المحورين الشرقي والجنوبي للمدينة، مشيرة إلى إصابة أحد أعضائها في معارك اليوم.

وبالأمس كشفت اللجان عن سقوط أكثر من أربع قذائف في سوق نيفاشا بمدينة الفاشر، ما أسفر عن إصابة (10) مواطنين، اثنين منهم في حالة حرجة، جراء القصف المدفعي لقوات الدعم السريع، وفقًا لشبكة أطباء السودان.

شبكة أطباء السودان أدانت استمرار استهداف قوات الدعم السريع للمرافق المدنية والأسواق ومواقع تجمع المواطنين بمدينة الفاشر، الأمر الذي تسبب في سقوط المئات من المدنيين جراء القصف المدفعي العشوائي، وطالبت الشبكة قوات حميدتي بوقف القصف العشوائي وعدم استهداف المدنيين.

مدينة الفاشر، التي تعتبر العاصمة الاستراتيجية في إقليم دارفور، شهدت معارك ضارية خلال الفترة الأخيرة، بحيث تحاول قوات حميدتي السيطرة على المدينة، التي تعتبر مركز المساعدات الإنسانية في دارفور، وتتصدى لها القوات المسلحة بمساندة القوة المشتركة والمستنفرين من أبناء المدينة. وقد تجاوز هجوم هذه القوات على الفاشر الـ (100) هجوم.

وتسيطر قوات حميدتي على أربع ولايات من أصل خمس في إقليم دارفور، فيما تفرض حصارًا محكمًا على الفاشر، ويخوض الجيش برفقة القوة المشتركة معارك ضارية في عدد من المحاور في الإقليم، واستطاع أن يسترد عددًا من المناطق التي فرضت قوات الدعم السريع سيطرتها عليها لأشهر طويلة.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *