منوعات

رئيس التأمين الصحي الشامل: حملة “من حقك تختار” تعد خطوة محورية لتعزيز تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة بالمحافظات

ضمن حملة “لك الحق في الاختيار” قام د. أعلن محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الحملة تعد خطوة حاسمة نحو تحسين تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة في جميع محافظات الجمهورية بما يساعد في تسريع وتيرة تنفيذ النظام و مصر لتحقيق رؤية 2030.

دكتور. وأوضح معيط أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل هي المسؤولة عن توفير وشراء خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين. وأضاف أن حملة “لك الحق في الاختيار” تهدف إلى تثقيف وتوعية المستفيدين والتأكيد على حقهم الأصيل في اختيار مقدم العلاج من الشركات المتعاقدة معهم. وعليه تسعى الهيئة جاهدة إلى توسيع شبكة مقدمي الخدمة لضمان رضا متلقي الخدمة.

وتهدف حملة “لك الحق في الاختيار” إلى توعية الفئات المستهدفة بمزايا التأمين الصحي الكامل وتعريفهم بخطوات التسجيل واستخدام المظلة التأمينية، بحسب رئيس التأمين الكامل. ويوضح أن الهيئة تعمل على دمج كافة الفئات، بما في ذلك العمالة غير المنتظمة والعاجزة، في التأمين الصحي الشامل، مما يسهم في الاستقرار الاجتماعي وزيادة الإنتاجية.

ونشير إلى أننا ملتزمون بتحقيق حلم كل مصري في الحصول على تأمين صحي شامل ومتكامل لجميع أفراد الأسرة، بما يساهم في تخفيف الأعباء المالية والمعنوية الناتجة عن الأمراض، والتخفيف من معدلات الفقر والحد منها من خلال العمل خفض معدلات الإنفاق الشخصي “من جيوب المواطنين” على الخدمات الصحية.

دكتور. وأضاف معيط أن القطاع الخاص شريك حقيقي في تقديم خدمات الرعاية الصحية والطبية في ظل التأمين الصحي الشامل، مما يعكس التزام الدولة بتعظيم الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف مجالات التنمية بما يسهم في تحقيق المزيد من التنمية. القطاع الصحي لصالح المواطنين.

وأكد رئيس التأمين الصحي الشامل أن نظام التأمين الصحي الشامل يخلق بيئة تنافسية بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح الأسرة المصرية، كما يمنح المستفيدين حرية اختيار المكان الذي يريدون الحصول فيه على الخدمات الصحية العامة أو الخاصة. وغيرها من مؤسسات الرعاية الصحية المعتمدة وفق أفضل المعايير العالمية تحت مظلة هذا النظام المتطور الذي يقوم على الفصل بين “الإدارة والتمويل” و”تقديم الخدمة” و”الرقابة والاعتماد” وتقول: “إن الهيئة العامة للرعاية الصحية يقوم التأمين الصحي الشامل بشراء الخدمات الطبية في أي موقع معتمد يختاره المواطن للعلاج.

من جانبها، أوضحت مي فريد المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الهيئة تعمل على الدفع بعملية تنفيذ التأمين الصحي الشامل وتسريع وتيرة دخول المحافظات إلى المرحلة الثانية، مشيرة إلى أن الهدف وتهدف الحملة إلى ضمان الحوار مع المستفيدين والمستثمرين عبر العديد من قنوات الاتصال للتعرف على انطباعاتهم والعمل على برامج تنموية أكثر استجابة للتحديات وتلبي احتياجات المستفيدين وفق أعلى معايير الجودة العالمية. بالإضافة إلى التغلب على العوائق التي تحول دون تكامل القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وحثت مي فريد المستفيدين على التواصل مع أقرب نقطة خدمة مستفيدة تقع ضمن وحدة/مركز الرعاية الأولية في المحافظات المطبقة للنظام، والاستفسار عن قاعدة مقدمي الخدمة وإحالتهم والمستفيدين، إذا كنت أكبر سناً أو لا تستطيع الحركة، يرجى اتصل بالخط الساخن 15344.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *