اخبار المغرب

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار اليوم 24

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم قتل رئيس حماس يحيى السنوار، وأضافت الإذاعة أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

كذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الخميس، « القضاء » على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار الذي تتهمه بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023.

وقال كاتس في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام « تم القضاء اليوم على (…) يحيى السنوار (…) على يد جنود » الجيش الإسرائيلي ».

ولم تعلق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حتى الآن على إعلان مقتل رئيسها يحيى السنوار.

واستمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته الليلية، حيث أصيب طفل بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة سلفيت شمال الضفة، كما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب برضوض خلال اقتحام مخيم الجلزون.

على الصعيد اللبناني، أغارت مقاتلات إسرائيلية على العديد من البلدات الحدودية جنوبي لبنان خاصة جويا ومجدلزون والخيام والحوش والبساتين وكفرحمام، كما أغارت على محيط مدينة بعلبك بالبقاع شرقي لبنان، واستهدفت محيط بلدات القصر وحوش السيد علي وجرماش بالبقاع. في المقابل واصل حزب الله قصف مرابط مدفعية لجيش الاحتلال في عدة مواقع بشمال إسرائيل.

وفي إطار آخر، نقلت شبكة « إيه بي سي » عن مصدر إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على مجموعة أهداف لضربها داخل إيران، دون تحديد جدول زمني للهجوم.

 

عن (الجزيرة.نت) و (فرانس بريس)

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق