اخبار المغرب

الممثل يونس بواب يجرب الإخراج

صورة: صفحة يونس بواب

هسبريس منال لطفيالخميس 17 أكتوبر 2024 05:22

دخل الممثل المغربي يونس بواب عالم الإخراج السينمائي بفيلم قصير يحمل عنوان “الأخ”، جمع فيه بين موهبته في التمثيل وإبداعه في الكتابة، مراكما خبرة سنوات من التألق في المجال الفني المغربي والعالمي.

وسيطل بواب على محبيه مرتديا قبعة المخرج بشريطه الجديد الذي تم اختياره للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي سينطلق يوم الجمعة القادم، وسينافس فيه ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة التي تعرف انضمام مجموعة من الأسماء الشابة.

يحكي هذا الشريط قصّة أخ يعود إلى بيئته وبلدته ليقوم بالانتقام من ماضيه بعد إصرار أخته، حيث يصوب المخرج يونس بواب عدسة كاميرته على زوايا مختلفة من العلاقات الأسرية والاجتماعية في قالب درامي روائي.

ويشارك في الفيلم المرتقب أن يجذب عددا مهما من النقاد وعشاق الفن السابع، إلى جانب بواب، كل من نسرين آدم وسمية أكعبون ومحمّد زهير.

ويعد يونس بواب من الأسماء البارزة في المشهد الفني المغربي، بدأ مشواره الفني مبكرًا، حيث تميز بموهبته وقدرته على تجسيد شخصيات متنوعة تعكس قضايا المجتمع، وأثبت من خلال أدواره في العديد من الأفلام والمسلسلات موهبته العالية وقدرته على نقل المشاعر والأفكار بطرق مؤثرة وتجسيد احترافي.

وتجاوزت إنجازات الممثل بواب حدود السينما المغربية، إذ شارك في أعمال دولية، مما ساهم في تعزيز مكانته كفنان عالمي عن طريق تعاونه مع مخرجين معروفين ونجمات عالميات، ما أتاح له فرصة التفاعل مع ثقافات مختلفة وأثرى تجربته الفنية وأغنى خزينته.

الإخراج السينمائي المهرجان الوطني للفيلم يونس بواب

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *