اخبار السودان

بنات السودان يتم بيعهِن حالياً في أسواق دارفور و دول أفريقية السودانية , اخبار السودان

 

قال مساعد القائد العام للجيش الفريق أول ركن ياسر العطا، إن بنات السودان حالياً يتم بيعهن في أسواق دارفور والدول الأفريقية من قبل قوات الدعم السريع تحت دعاوي محاربة الدولة لجلب الديمقراطية.

الخرطوم ــ التغيير

وتعاني الجزيرة الواقعة عند التقاء النيلين الأبيض والأزرق في منطقة المقرن من حصار قوات الدعم السريع منذ الأيام الأولى لاندلاع حربها ضد الجيش السوداني في ابريل 2023م، كما أن موقعها يجعلها وسط مناطق الاشتباك والقصف المتبادل.
و سجل مساعد البرهان  ووالي الخرطوم  أحمد عثمان حمزة زيارة لمركز إيواء مواطني جزيرة “توتي” الذين تم إجلائهم مؤخراً إلى أم درمان بعد حصار استمر منذ أيام الحرب الأولى ومنعهم من مغادرة الجزيرة من قبل قوات الدعم السريع التي تفرض رسوماً باهظة شرطاً لمغادرة الأفراد و الأسر لجزيرة توتي .

وقال  العطا خلال مخاطبته مواطني توتي بمركز الإيواء بأم درمان : “إننا نريد أن يشهد العالم أن المليشيات اجبرت كل أسرة تريد الخروج من توتي بأن تدفع مبلغ 5  مليارات جنيه” وأضاف “نريد أن يعلم العالم أن هناك اجبار للقاصرات للزواج من الجنجويد فليعلم العالم إن بنات السودان الآن يتم بيعهن في أسواق دارفور والدول الأفريقية يتم ذلك تحت دعاوي محاربة الدولة لجلب الديمقراطية” وتابع “لذلك سنقاتل الجنجويد حتى القضاء عليهم تماماً دفاعا عن حرائر السودان” وأعتبر أن أن الشعب السوداني تعرض لأكبر حرب إبادة وسرقه وقتل واغتصاب بحسب تعبيره.

وأعرب العطا عن تقدير الدولة لصمود سكان توتى وكل المواطنين المحاصرين في بقاع السودان المختلفة وتعهد بقيام القوات المسلحة بواجباتها تجاه المواطن، وقال “إن النصر قادم”.

من جانبه أوضح والي الخرطوم إنهم في الولاية ظلوا طوال الفترة السابقة يتابعون أوضاع أهالي توتي والأهوال التى تعرضوا لها جراء الإرهاب الذي مارسته المليشيا المتمردة  بحسب وصفه وقال “يعكس هذا الواقع وحشيتها وتجردها من أبسط القيم والأخلاق و ظللنا نتابع ونتألم للغاية لأوضاع سكان توتي” وتعهد الوالي بتوفير كل إحتياجات الإيواء والعلاج وتقديم الرعاية والارشاد النفسي للأطفال الذي تعرضوا لأذى نفسي من تلك الممارسات.

وكان قد أكد عدد من سكان جزيرة توتي بالعاصمة السودانية الخرطوم، أنهم مازلوا يعانون من الحصار المفروض عليعم من قبل قوات الدعم السريع، وإنهم غير قادرين على مغادرة الجزيرة إلا مقابل فدية مالية.

و أطلق ناشطون نداء إنسانياً عاجلاً لللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) بالتدخل الفوري والعاجل للإشراف على عملية إجلاء مواطني جزيرة توتي بالعاصمة السودانية الخرطوم، للحد من الإنتهاكات التي يتعرضون لها من قبل قوات الدعم السريع.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *