اخبار المغرب

الاتجار بالبشر والمخدرات .. المدير العام لـ”سيتي كلوب” يقضي أول ليلة بسجن “عكاشة”

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إيداع الرئيس المدير العام لمجموعة “سيتي كلوب” الرياضية، جوناثان هاروش، رهن الاعتقال الاحتياطي بمركب سجن عكاشة بالدار البيضاء.

ويتابع قاضي التحقيق صاحب مجموعة “سيتي كلوب” بحزمة من التهم أبرزها “الاتجار بالبشر والاحتجاز والتعنيف وحيازة واستهلاك المخدرات والتحريض على الفساد”.

وأحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لإحالة الرئيس المدير العام لمجموعة “سيتي كلوب” الرياضية، أمس الثلاثاء، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي قرر إحالة المتهم على قاضي التحقيق.

وكانت السلطات الأمنية قد أوقفت يوم السبت، رجل الأعمال جوناثان هاروش، المدير العام للمجموعة الرياضية المذكورة، بينما مددت فترة حراسته النظرية من السبت، إلى الثلاثاء.

جدير بالذكر، أن منظمات حقوقية، تفاعلت مع خبر توقيف رئيس “سيتي كلوب”، حيث دخل المركز المغربي لحقوق الإنسان على الخط، مطالبًا بمتابعة هاروش بتهم “الاتجار بالبشر واستعمال المخدرات”.

وأشار المركز في بيان له إلى أن هذه الوقائع “تؤكد الشكوك التي كانت تحوم حول استغلال هاروش للفتيات العاملات في مجموعته”، مما يقتضي متابعة جدية بتهم الاتجار بالبشر واستعمال المخدرات الصلبة.

كما أفاد المركز بأن عددا من العاملين في “سيتي كلوب” يشتكون من ظروف عمل قاسية وسوء معاملة، بالإضافة إلى حرمانهم من أجورهم وعدم انتظام صرفها.

وأضاف البيان أن ممارسات مالك المجموعة زادت من تفاقم الأوضاع الاجتماعية والنفسية للكثير من العاملين، الذين لم يتمكنوا من نيل حقوقهم سواء عن طريق التسوية الودية أو القضاء.

وفي السياق ذاته، كشف المركز أن بعض النساء المغربيات المنخرطات في “سيتي كلوب” اشتكين من منعهن من ارتداء لباس السباحة الخاص بالمحجبات، وتعرضهن للإهانة والتمييز. كما أشرن إلى رفض استرجاع أموالهن بعد إلغاء انخراطهن نتيجة هذا المنع.

ودعا المركز إلى “فتح تحقيق شامل في كافة التجاوزات التي ارتكبها مالك سيتي كلوب، ومحاسبته عن كل الانتهاكات التي تحدث داخل مجموعته، حمايةً لحقوق المغربيات اللواتي كن ضحايا لهذه السلوكيات المشينة”، وفق نص البيان.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *