اخبار

الموت يلاحق سكان شمال غزة.. والاحتلال ينسف مباني سكنية في جباليا

13 أكتوبر 2024آخر تحديث :

– نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر من قطاع غزة أن جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمالي غزة، بالروبوتات المتفجرة والغارات الحربية.

وانتشرت مقاطع فيديو تظهر آثار الدمار الهائل في منطقة التفجير.

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي مساء أمس السبت، إن الجيش الإسرائيلي يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في محافظة شمال قطاع غزة بما فيها مخيم جباليا، من خلال ارتكاب المجازر والقتل العمد، مع تواصل هجومه البري على المنطقة منذ 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان “يمنع جيش الاحتلال الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدا من أصل 285 قتلهم خلال هجومه البري”.

وتابع أن “جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء”.


اقرأ|ي أيضاً| برنامج الغذاء العالمي: انقطاع خطوط المساعدات إلى شمال غزة


بدوره، أفاد برنامج الغذاء العالمي بانقطاع خطوط المساعدات الغذائية إلى شمال غزة، مؤكدا أن تصاعد العنف في شمال القطاع له “أثر كارثي” على الأمن الغذائي لآلاف الأسر الفلسطينية.

وأوضح البرنامج الأممي اندلاع النيران في المخبز الوحيد العامل في جباليا بعد إصابته بذخيرة متفجرة، وأن نقاط توزيع الأغذية شمال غزة اضطرت للإغلاق بسبب العمليات العسكرية وأوامر الإخلاء الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *