اخبار السودان

ضبط عشرات الأسلحة المتوسطة والخفيفة شرقي السودان

وصفت الشرطة الشحنة التي تم ضبطها بسلسلة جبال أوسر جنوب مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر بأنها أكبر ضبطية للأسلحة خلال الفترة الأخيرة.

بورتسودان: التغيير

أعلنت الشرطة السودانية، الجمعة، ضبط سيارة (بوكس) تحمل عشرات الأسلحة المتوسطة والخفيفة جنوبي ولاية البحر الأحمر شرق البلاد.

ووصفت الشرطة الشحنة بأنها أكبر ضبطية للأسلحة خلال الفترة الأخيرة، حيث تحتوي على 40 مدفع (آر بي جي) و15 مدفع (قرنوف) بجانب 109 بندقية (كلاشنكوف)

وذكرت وحدة مكافحة التهريب بالشرطة أن الشحنة تم ضبطها بسلسلة جبال اوسر جنوب مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر عقب توفر معلومات عنها ووضع خطة لذلك، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية.

وخلال وقوفه على الأسلحة المضبوطة وصف وزير الداخلية المُكلف خليل باشا سايرين، الضبطية بالإنجاز الكبير الذي يدل على اليقظة والحس الأمني لضباط وأفراد مكافحة التهريب.

فيما أكد مدير عام قوات الجمارك بالإنابة اللواء بابكر يوسف بابكر، قدرة قوات مكافحة التهريب على التصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة الأمن وتخريب الاقتصاد.

من جانبه اعتبر مساعد المدير العام لمكافحة التهريب اللواء ياسر صديق محمد أحمد، أن ضبطيات السلاح تعد من الضبطيات النوعية، موضحا أن الضبطية تعتبر من اكبر ضبطيات المكافحة على مستوى السودان ويمكن أن تسلح أكثر من سرية مشاة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *