تامر عبدالمنعم بعد رئاسة “الفنون الشعبية”: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
تصوير محمود بكار:
أكد الفنان تامر عبد المنعم، رئيس بيت فناني الفنون الشعبية والمسرحية، أن خطته في إدارة البيت تعتمد على النوعية وليس الكمية.
وفي أول مقابلة صحفية له بعد توليه منصب رئيس كونستلرهاوس، والتي ستنشر كاملة في وقت لاحق، تساءل عبد المنعم: لماذا أنتجت الكثير من الأعمال المسرحية بينما كان مسرح كونستلرهاوس بجواري مشغولا بإنتاج مثل هذه الأعمال ؟ العروض؟
وأضاف عبد المنعم: من هنا سأعتمد على إنتاج عروض مبهرة تنسجم مع هوية البيت الفنان للفنون الشعبية وتحقق نجاحا جماهيريا واستثمارا ماليا، مؤكدا أن عرض “مش روميو وجوليا” للمخرج عصام السيد، والذي يتم عرضه على المسرح الوطني، يتوافق تماماً مع هوية الدار، حيث يعتبر عرضاً أوبرا وغنائياً شعبياً.
وتابع: أنا رجل “أشتري إنتاجا، أي بكم أنفقت وكم حصلت”، وأنا أيضا من قصور الثقافة التي تجعل أعمالها متاحة كخدمة ومجانا، وأتفهم أنني طالما لدي شباك التذاكر فإن المسرح يسعى لتحقيق الربح، باستثناء بعض المناسبات الوطنية مثل احتفال نصر أكتوبر، حيث نقدم عرض للفنان علي الحجار، مقابل حفلة يمكن تنظيم ليلة رأس السنة الجديدة والتي يمكننا من خلالها تحقيق أرباح “جيدة جدًا”.