اخبار

دائرة شؤون اللاجئين تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تأوي نازحين في غزة

21 سبتمبر 2024آخر تحديث :

تستنكر دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي السافر الذي استهدف مدرسة “الزيتون ج” في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والتي كانت تأوي آلاف المدنيين النازحين الذين لجأوا إليها بحثاً عن الأمان وسط التصعيد العسكري. إن هذا القصف الغاشم يمثل انتهاكاً صارخاً لأبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني، ويعكس استمرار سياسة الاحتلال في استهداف المدنيين والبنى التحتية الحيوية، بما في ذلك المؤسسات التعليمية التي يفترض أن تكون ملاذات آمنة للنازحين.

وأسفرت هذه الجريمة عن استشهاد 21 شخصاً، بينهم 13 طفلاً و6 سيدات، بالإضافة إلى جنين لم يرَ النور، وإصابة قرابة 30 آخرين، بينهم 9 أطفال يعانون من إصابات خطيرة، بعضها أدى إلى بتر في الأطراف.

إن دائرة شؤون اللاجئين تعتبر هذا القصف استهدافاً مباشراً للمدنيين الأبرياء وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية التي تجرم استهداف المدارس والمرافق التي تؤوي نازحين. وتُحمّل الدائرة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

كما تدعو الدائرة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتكررة وضمان حماية المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء الذين يُعدون الفئة الأكثر ضعفاً في مثل هذه الظروف المأساوية.

وتشدد الدائرة على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية للمدنيين في قطاع غزة، الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *