اخبار الكويت

«الأبحاث» يعرض مرونة البنية التحتية في قمة «مبادرة الحزام»

شارك معهد الكويت للأبحاث العلمية في القمة الـ 9 لمبادرة الحزام والطريق التي نظمتها حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ، تحت عنوان «بناء حزام وطريق متصل ومبتكر وأخضر».

وقدمت الباحثة العلمية الرئيسية بمركز أبحاث الطاقة والبناء بالمعهد د. شيخة السند محاضرة رئيسية تحت عنوان «تعزيز مرونة واستدامة البنية التحتية من خلال مراقبة السلامة الإنشائية في دولة الكويت»، حيث سلطت الضوء على أهمية تطوير تقنيات مراقبة السلامة الإنشائية وتعزيز البنية التحتية في الكويت، بهدف تحقيق الاستدامة والمرونة في مشاريع البناء.

نعي المطيري

من ناحية أخرى، نعى مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتكليف د. مشعان العتيبي مدير عام المعهد الأسبق د. ناجي المطيري الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي.

واستذكر العتيبي مآثر الفقيد، والجوانب الإنسانية التي تميزت بها شخصيته، مشيرا إلى أن الفقيد كان إنساناً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، حيث اتسم بالتواضع الجم، واحترام الآخرين، وتقدير جهودهم، وكان يضع نصب عينيه المصلحة العامة للمؤسسة وخدمة الوطن.

وذكر العتيبي أن د. المطيري تولى عدة مناصب في المعهد وشارك في عضوية العديد من اللجان وعلى رأسها اللجنة العليا لتطوير البحث العلمي في دولة الكويت كما تم اختياره مديراً عاماً لمعهد الكويت للأبحاث العلمية وهو المنصب الذي شغله منذ عام 2007 حتى عام 2016.

وأضاف العتيبي أن المطيري نجح خلال توليه منصب المدير العام في تطوير أنشطة المعهد البحثية وإجراءاته الإدارية، كما شهد المعهد في تلك الفترة مرحلة تحول استراتيجية تميزت بالدقة والجهد الدؤوب للحصول على اعتراف دولي بدور المعهد في دفع البحث العلمي.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *