اخبار

نجل نتنياهو يفتح جبهة جديدة ضد المعارضة.. “بينيت ولابيد لم يتخذوا إجراءات ضد حماس” –

8 سبتمبر 2024آخر تحديث :

– في محاولة لتأييد والده أمام الانفجار الشعبي والغضب السياسي الذي يسود دولة الاحتلال، هاجم يائير، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس السبت، رئيسي الحكومة السابقة نفتالي بينيت وزعيم المعارضة يائير لابيد، مدعيًا أنهما لم يقوما بتصفية قيادات حركة المقاومة الفلسطينية حماس بسبب “اعتبارات سياسية”.

وكتب نجل نتنياهو، في منشور عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إنستجرام: “أكتوبر 2021 ومايو 2022 كانت هناك حكومة بينيت ولابيد”، متهمًا: “من لم يزيل رؤساء حماس لاعتبارات سياسية؟”.

وجاء منشور يائير على خلفية الاتهامات المماثلة التي وجهتها مختلف الأحزاب الإسرائيلية ضد والده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إذ لم يقم بتصفية المقاومة الفلسطينية على الرغم من بقائه في منصبه لمدة 15 عامًا، باستثناء فترة الهدوء في حكومة بينيت – لابيد، التي استمرت نحو عام ونصف العام، كما أشار موقع “والا” العبري.

وكان نتنياهو الابن اتهم، مايو الماضي، جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام “الشاباك” بالخيانة في مواجهة هجمات حركة حماس في قطاع غزة، 7 أكتوبر الماضي.


اقرأ|ي أيضاً| استطلاع للرأي: أغلبية الإسرائيليين تؤيد الانسحاب من محور فيلادلفيا


وكتب على منصة “إكس”: “ما الذي يحاولون إخفاءه؟ إذا لم تكن هناك خيانة فلماذا يخافون من قيام جهات خارجية ومستقلة بالتحقيق؟”، وفقًا لعدة وكالات.

وأضاف يائير نتنياهو: “لماذا يستمر قادة الجيش والمخابرات في الادعاء بأنه تم ردع حماس؟ أين كان سلاح الجو في 7 أكتوبر؟”.

واتهم المحكمة العليا الإسرائيلية نفسها بقوله: “لجنة التحقيق على الرغم من اسمها المنمق يرأسها قاضٍ من المحكمة العليا، وبالتالي يتم استخدامها كلجنة تستر لليسار”، في إشارة إلى معارضي حكومة والده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *