اخبار الكويت

توفير 720 ميغاواط لـ «الصباح الطبية»

كشفت مصادر وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن احتياج منطقة الصباح الطبية لـ 720 ميغاواط لتغطية احتياجات 8 مشاريع قيد الإنشاء، والتي يتم تنفيذها لتوفير الرعاية الطبية الحكومية اللازمة للمواطن والمقيم.

وبينت المصادر أن الوزارة وضعت ضمن خطتها التنموية السنوية 3 مشاريع مهمة لتوفير كميات الطاقة المذكورة لمنطقة الصباح الطبية، لافتة إلى أن المشروع الأول عبارة عن تزويد وتركيب محطة جهد 300 ك. ف لمحطة مستشفى الصباح W، لنقل الكمية المشار إليها لتغذية محطة تحويل رئيسية جهد 132 ك. ف، الخاصة بشبكة النقل الكهربائية الموجودة في المنطقة.

وأوضحت أن المشروع الثاني الخاص بالمنطقة يستهدف تزويد وتركيب كيبلات جهد 300 ك. ف المغذية لمحطة مستشفى الصباح W، وربطها بشبكة الجهد الفائق، حيث من المقرر أن تغذي هذه الشبكة المشاريع المزمعة في المنطقة.

وذكرت أن المشروع الثالث عبارة عن أعمال تصنيع وتوريد وتركيب وتمديد وصيانة معدات ضغط متوسط «11 ك. ف» لازمة لتغذية المستشفى، موضحة أن المشاريع الثلاثة تابعة لقطاع شبكات النقل بالوزارة، ومن المقرر طرح عقودها من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة لتتنافس الشركات المتخصصة عليها وفق اللوائح والأطر المعمول بها، وبالتوازي مع نسب إنجاز المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة بالمنطقة، حيث يتم تشغيل الكهرباء بالمشاريع قبل تشغيلها فعليا.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *