تكنولوجيا

أمور مهمة يمكنك عملها بواسطة الهاتف الذكي

الهاتف الذكي في الوقت الحالي وسيلة لا غنى عنها، لكنه يمكن أن يكون مضيعة للوقت، أو يكون مدر للنفع والفوائد؛ التي لا حصر لها. في المقال الحالي سنسلط الضوء على بعض الأمور المهمة، والتي يمكن علمها بالاعتماد فقط على الهاتف الذكي؛ فتابعوا معنا للنهاية.

تعلم بالاستماع (دورات وكتب صوتية)

يتميز الهاتف الذكي أنه يرافقنا أينما كنّا مما يعني فائدة كبيرة؛ فالعديد من الساعات الضائعة في وسائل المواصلات يمكن أن تكون كنز لنا؛ من خلال متابعة الدورات التعليمية في مختلف المجالات؛ ويمكنك أيضًا تعلم مهارة من البداية مثل البرمجة والتطبيق بواسطة بعض التطبيقات الداعمة لكتابة الكود؛ بالطبع لن يكون بالأمر اليسير لكنه سيظل من الأمور المتاحة، ويمكنك أيضًا تعلم اللغات الأجنبية من خلال العديد من التطبيقات المشهورة في هذا الجانب مثل دولينجو. ويمكن أيضًا الاستماع إلى البودكاست التي تدعم عملية تعلمك، وتناسب الدورات التي تتابعها، وكذلك المكتبات الصوتية المختلفة؛ فكل هذه الأمور تدخل في نطاق التعلم الذاتي؛ والذي سترى نتائجه في وقتٍ عاجل بشكلٍ لا يوصف؛ فلا تضيع هذه الفرصة.

قراءة الكتب الإلكترونية

الكتب الإلكترونية تُعد ثورة في عالم المعرفة؛ فقد وفرت الكثير من مشقات البحث عن المعلومات ومصادرها؛ ففي وجهة نظري تُعد من أفضل مميزات العصر التقني في الوقت الحالي؛ وبالطبع فلا غنى عن الكتاب الورقي التقليدي؛ لكنها تظل ذات مميزات لا حصر لها، ويمكنك الاستفادة من شاشة عرض الهاتف في حالة كانت ذات مقاسٍ جيد، وتقرأ أينما كنت ففي وقت انتظار المواصلات، أو قضاء بعض المصالح الرسمية خارج المنزل، وأوقات الانتظار بشكلٍ عام ستكون جيدة للقراءة؛ وبذلك تحول الوقت الضائع إلى وقتٍ ثمين، ويمكن أن تصبح من العادات الإيجابية التي تمارسها بشكلٍ دائم فيما بعد.

العمل بالاعتماد على الهاتف

الهاتف ليس أداة ترفيهية فقط بل البعض يعتمد عليه بشكلٍ رئيس في إنهاء بعض مهام العمل؛ فالبعض يعمل عبر الإنترنت في مجال مثل تقديم الخدمات الكتابية وغيرها من الأمور التي لا تحتاج إلى الحاسب الآلي بشكلٍ حصري؛ فيعملون في أوقات بعدهم عن الحاسب عبر الهاتف المحمول، والبعض يقدم خدمات الاستشارات عبر منصات العمل الحر، ويجري التواصل مع عملائه عبر الهاتف. ويمكنك أيضًا استخدام العديد من التطبيقات الداعمة للأعمال المكتبية وممارسة مهامك بشكلٍ مستمر على الهاتف، بالطبع لن يكون بسهولة اللاب توب، لكنه سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، وبالطبع سيحفظ لك الوقت الضائع. ويمكنك أن تتعلم مهارة جديدة وتبدأ في مجال العمل الحر، وتعتمد على الهاتف حتى تجني بعض المال وتطور من أعمالك.

صناعة المحتوى

صناعة المحتوى بات الآن من أكثر الأمور انتشارًا عبر الإنترنت، وهي من الأدوات التي تجذب الجمهور بشكلٍ سريع؛ وتُعد من أدوات التسويق غير المباشرة خاصة في وحالة كانت تقدم معلومات أو خدمات مجانية للجمهور المستهدفين؛ فستكون أداة رائعة في المستقبل لتحقيق فوائد لا حصر لها. ويمكنك اختيار هاتف بمميزات عالية في جانب التصوير وكفاءة الكاميرا، وكذلك الصوت والاعتماد عليه في صناعة المحتوى الخاص بك، ويُعد هاتف HONOR Magic5 Pro من شركة هونر من الخيارات المثالية؛ نظرًا لما يوفره من مميزاتٍ للمستخدم في جودة التصوير، ونقاء الصوت، ويتميز أيضًا بالتكلفة التنافسية؛ التي ستساعدك في البداية في بناء محتواك حتى تصل إلى ما تريد.

ممارسة ألعاب العقل

تُعد ألعاب العقل من الوسائل الرائعة في تنمية المهارات، والتي يمكن ممارستها بالاعتماد على الهاتف، ويوجد العديد من التطبيقات المميزة لهذه الفئة من الألعاب؛ مثل لعبة سودوكو، والشطرنج، واختبار المعلومات، والأشكال الهندسية، وغيرها من الألعاب؛ التي تعتمد على تنمية المهارات الذهنية. ويمكنك الاستفادة من أوقات الفراغ الضائعة في ممارسة هذه الألعاب.

ختاماً

كانت هذه مقالة شاملة لأهم الأمور التي يمكن عملها بالاعتماد على الهاتف المحمول؛ وركزنا فيها على المهارات المختلفة التي تناسب حاجة أيامنا الحالية، بالإضافة إلى الإشارة إلى كيفية الاستفادة من الوقت الضائع من خلال توظيف الهاتف الذكي في توفير المعلومات، وتعلم كل جديد، وحاولنا قدر المستطاع أن ننوع بين مهارات التعلم، واكتساب المهارات الجديدة من خلال الترفيه. وانتظروا منّا المزيد من المقالات المميزة ودمتم آمنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *