شركات النشر الرئيسية تقول أن تطوير ألعاب AAA قد يكلف مليار دولار!
منعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) شركة Microsoft من الاستحواذ على Activision Blizzard يوم الأربعاء الماضي نظرًا لتداعيات هذا الاستحواذ على سوق الألعاب السحابية، وكشفت الوثيقة التي تم إصدارها جنبًا إلى جنب مع هذا القرار بعض التفاصيل حول الطلبات المالية المتزايدة وراء ألعاب AAA.
في تقرير ضخم حول القرار، كشفت CMA أن بعض الناشرين الرئيسيين أفادوا أن ألعاب AAA الخاصة بهم يمكن أن تكلف أكثر من مليار دولار.
وفقًا للتقرير، فإن ألعاب AAA قيد التطوير حاليًا مع الإصدارات المحتملة في عام 2024 أو 2025 تتلقى عادةً ميزانيات تطوير تبلغ 200 مليون دولار أو أعلى، ولقد تجاوزت Call of Duty بالفعل 300 مليون دولار في تكاليف التطوير وحدها، ومن المرجح أن يتطلب عنوان Grand Theft Auto التالي ميزانية تطوير تبلغ 250 مليون دولار أو أكثر، وعند النظر في تكاليف التسويق، يمكن أن يقفز هذا الرقم إلى أكثر من مليار دولار، مع ذكر استوديو كبير أن تكلفة تطوير سلسلة رئيسية يبلغ 660 مليون دولار وتكلفة التسويق ما يقرب من 550 مليون دولار.
تُظهر هذه التكاليف زيادة كبيرة عما كانت عليه ألعاب AAA قبل خمس سنوات، عندما كانت ميزانيات معظم ألعاب AAA تتراوح بين 50 و 150 مليون دولار.
نُقل عن Activision قولها في التقرير: “علينا أن نصنع الكثير من المحتوى لـ Call of Duty بحيث لا يمكننا حتى الاعتماد على استوديو رئيسي واحد بعد الآن، نحن بحاجة إلى ما يقرب من 1.5 استوديو رئيسي لكل لعبة CoD سنوية، هذا النوع من الضغط يجبرنا على استخدام مصادر خارجية أكثر وأكثر. لا أرى أن هذا سيتغير في أي وقت قريب”.
إلى جانب المعلومات حول التكاليف المتزايدة بسرعة لتطوير ألعاب AAA، يؤكد تقرير CMA أيضًا أن منصات Nintendo ليست “قادرة تقنيًا” على تشغيل Call of Duty على الرغم من ثقة Microsoft في هذا الأمر.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.