منوعات

أفضل قهوة مختصة في السعودية

إن كنت من عشاق القهوة فحتمًا لا يمكنك أن تصل لمزاج معتدل دون احتساء القهوة المفضلة لديك، وإن كنت من أصحاب الذوق الرفيع فلابد أن اختيارك سيقع على محمصة الرياض واختيارها لاقتناء قهوتك منها، لأنها تقدم قهوة مختصة أفضل من الأنواع المتعارف عليها، أما ما تنفرد به فهو أنها تقدم مجموعة متفردة من القهوة ذات الذوق الرفيع والجودة الممتازة، وهي القهوة بلس 90 التي تختص بها، فما هي أشهر وأجود أنواع القهوة +90 في متجر محمصة الرياض، وما هي مميزاتها.

أنواع القهوة المختصة

القهوة المختصة هي القهوة المعروفة في مختلف بلدان العالم، وهي البذور الخام التي يصنع منها أنواع القهوة السوداء أو القهوة الخضراء أو الاسبريسو، فما يصنف القهوة ويعددها لأنواع متعددة هو طرق معالجة بذور البن من التجفيف والتحميص وغير ذلك، حيث التحميص مرة فأكثر أو المعالجة بطرق غير التحميص الحراري.

وأما من حيث الجودة فتنقسم إلى نوعان، النوع الأول هو المعروف بالقهوة بلس 80، وهي بحسب تحديد جمعية القهوة المختصة الأمريكية أنها ما قيمت بأقل من 79 من 100 درجة.

أما النوع الآخر فهو عالي الجودة وهو قهوة +90، حيث تتراوح جودته من 80 إلى 100، فما قيم من 80 إلى 84 هو نوع جيد جدا، وما قيم من 85 إلى 89 فهو النوع الممتاز من القهوة، أما ما يقيم بأنه فوق ال 90 من 100 فهو النوع الفوق ممتاز والأجود على الإطلاق من القهوة، وكل ذلك يتميز به متجر محمصة الرياض.

أفضل مجموعة قهوة مختصة +90 في محمصة الرياض

ما يميز القهوة المختصة أو ما تعرف باسم قهوة مقطرة ويرفع من جودتها هو أساليب زراعتها ومعالجتها بعناية شديدة بالإضافة إلى زراعتها في مناطق المرتفعات، ومن تلك الأنواع في محمصة الرياض ما يأتي:

قهوة قصر المصمك بنما

حمل قصر المصمك على عاتقه تاريخًا ملحميًا وبطولات طوقت بالنصر، ومن ذاك القصر التاريخي استخلصنا لكم أفضل قهوة مختصة +90، حيث تفردها منذ طور الزراعة في مزارع عائلة هاسيندا كاناس فيرديس التي تقع على رأس مرتفعات بنما، والتي يظللها الأشجار بحوالي 60%، بالإضافة لأكثر الأراضي مناسبة لزراعة البن وهي الأرض البركانية وتربة خصبة، ثم معالجة القهوة بالتجفيف المحترف لتصبح قهوة متفردة الطعم وفاخرة الذوق عضوية متميزة ومحدودة الإنتاج.

ثم قوام كريمي وإيحاءات مختلفة من الكراميل والتوت البري، والياسمين والعنب لتصبح تجربة فريدة يختص بها متجر محمصة الرياض ليقدم لك أفضل قهوة مختصة.

قهوة قصر البديعة

من جمال الذكريات التي عاشتها العقول ورفضت هجرانها مع الأجسام التي رحلت عن حي البديعة، ومن أزقات وحواري وبيوت وجمال حي البديعة ومرتفاعاتها صنعنا لكم قهوة بنكهة مستوحاة من جمال الحي، حيث زراعتها في واحدة من مزارع القهوة الأكثر خصوبًة، والتي تقع على ارتفاغ 1,550 متر، وعلى مساحة كبيرة تبلغ 11 هكتار مملوكة لعائلة عائلة لاماستوس تمشي.

القهوة يتم زراعتها أعلى جبال بنما البركانية، ومعالجتها بالتجفيف المحترف ثم أخيرًا تصبح بإيحاءات الخوخ والبرغموث وأيضًا الخزامي، وفي قوام كريمي وطعم متفرد يجعلك تستمع بالقهوة كما يجب أن تكون.

أخيرًا يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من أفضل قهوة مختصة بلس 80 والقهوة بلس 90 في متجر محمصة الرياض، كما يمكنك الحصول على الآلات المخصصة للقهوة المختصة وأنواع الاسبريسو المختلفة من هنا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *